توتال للطاقة تتطلع للاستثمار على نطاق واسع في ليبيا

أكدت شركة توتال اهتمامها في توسيع مجالات عملها في ليبيا وتفاؤلها بالفرص المتاحة للبدء في جولات جديدة من التنقيب حيث يبلغ إجمالي احتياطيات النفط / 47 / مليار برميل.

وقال جان دانيال بلاسكو نائب رئيس شركة توتال إي أند بي شمال أفريقيا إن الأنشطة والأعمال لإعادة بناء الإقتصاد الليبي بدأت بشكل متسارع.

مشيرا إلى أنه بناء على إحصائيات البنك العالمي فإنه من المتوقع بأن يرتفع معدل النمو بنسبة /117 / في المائة خلال العام الجاري وارتفاع مستويات إنتاج النفط من 7ر1 مليون برميل إلى / 95ر1 / مليون برميل يوميا بحلول عام 2015.

وأكد أن التحديات التي واجهت شركة توتال كانت تكمن في القدرة على دعم الشركة الوطنية الليبية للنفط ومبروك النفطية ومساعدتهما على المحافظة على إستمرارية الإنتاج بجانب التحديات في اعادة بدء نشاط التنقيب.

ولفت إلى أن حقل الجرف البحري عاد إلى معدلات ما قبل الحرب ولديه القدرة على إنتاج /45 / ألف برميل يوميا.. مشيرا إلى أن مجموع إنتاج شركة توتال بلغ حوالي /55 / ألف برميل يوميا وقد أثرت الحرب الأخيرة في ليبيا سلبا على هذه النتائج.

وأشار إلى مشاركة الشركة ليبيا في الانتاج من حقل الجرف الواقع خارج مدينة طرابلس حيث من المقرر حفر بئرين استكشافيين خلال العام القادم.

منوها بأن عمليه الحفر في مصر بدأ في منطقة شرق البلورس الواقعة في عمق المياه الإقليمية المصرية حيث من المقرر أن يتم حفر المقرر حفر بئرين استكشافيين خلال عام 2013.

وأكد اهتمام الشركة بالإستكشافات الأخيرة التي قامت بها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية ونعمل في موريتانيا في منطقة سي ــ 9 و نخطط لبدء حملة 3ــ د السيزمية بحلول نهاية العام الجاري.

وأكد بلاسكو أن مشروع تطوير حقول يوسان البحرية العميقة في نيجيريا شمل /60 / في المائة من المحتوى المحلي من ساعات العمل.. مشيرا إلى حرص الشركة على تطوير أنشطة التنقيب والإنتاج في شمال أفريقيا حيث تتضمن خلال العام القادم مشاريع تنموية في الجزائر بجانب الإستثمار في ليبيا لإستكشاف وتطوير موارد جديدة متأملا نجاحا في الحقول الخارجية المصرية فضلا عن استكشافات برية وبحرية في موريتانيا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً