توتر أمني في صرمان بعد خطف مواطنين من صبراته

وكالة ليبيا الرقمية 

تشهد مدينة صرمان مناوشات بين الجهات الأمنية ومجموعة مسلحة منذ البارحة، بعد قيام المجموعة باختطاف أشخاص من مدينة صبراتة عند مرورهم بالطريق الساحلي؛ ردا على اعتقال خلية متهمة بقضايا سطو وخطف.

وفي تعميم لوسائل الإعلام، أفاد مصدر من لجنة مكافحة جرائم الخطف والابتزاز بالمجلس البلدي صبراتة، بأن التحقيقات كشفت عن تورّط الخلية في أكثر من 25 قضية خطف وابتزاز في المنطقة الغربية مقابل مبالغ مالية ضخمة، مضيفا أن اللجنة ما زالت تعمل على ملاحقة المتورطين والكشف عن أماكن المختطفين، داعيا أهالي المنطقة الغربية إلى التعاون مع اللجنة والإدلاء بالمعلومات عن المشتبه بهم.

وكانت اللجنة قد نشرت على صفحتها في فيسبوك، تسجيلات فيديو تُظهر أفراد الخلية المتهمين بقضايا خطف وابتزاز، منها قضية أطفال الشرشاري الثلاثة الذين اختطفوا بصرمان، وكذلك فاروق الفتحلي الذي اختطف شهر رمضان الماضي بصبراتة.

وظهر في التسجيلات عبد الباسط ساسي وهو أحد المتهمين بخطف الأطفال، قائلا: إن المجموعة تضم أعضاء من مدينتي صرمان والزاوية، وقد نقل الأطفال إلى الزاوية بعد اختطافهم من صرمان ثم أعيدوا إلى صرمان عقب إلقاء القبض على أحد أفراد المجموعة.

وجاء في أقوال ساسي، الذي يعمل مستشارا قانونيا، أن الخلية كانت تجري اتصالاتها مع ذوي المختطفين من مدينة صبراتة لتمويه الجهات الأمنية، مستغلة ما يثار في وسائل الإعلام عن وجود تنظيم “الدولة الإسلامية” بالمدينة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً