تونس: المرزوقي يطالب بحكومة وحدة وطنية

المرزوقي
المرزوقي

دعا الرئيس التونسي المنتهية ولايته محمد المنصف المرزوقي إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة، فيما تمكنت وحدات مكافحة الإرهاب من تفكيك «خلية تكفيرية» في إحدى ضواحي العاصمة التونسية.

وعبّر المرزوقي المرشح لولاية ثانية، في اجتماع مع أنصاره أمس، عن استعداده للتعاون مع أي حكومة منبثقة من البرلمان المنتخب حديثاً، وذلك «من باب المسؤولية والقبول باللعبة الديموقراطية»، مجدداً ثقته بالفوز بالرئاسة في 23 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري.

وقال المرزوقي إن «المرحلة المقبلة تحتاج إلى حكومة وحدة وطنية تشارك فيها كل الأطراف»، معتبراً أن برنامجه الانتخابي يهدف إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والاستقرار السياسي والتوازن من أجل عدم احتكار السلطة لدى طرف واحد.

وتحذّر أوساط سياسية من احتكار السلطة من جانب حزب «نداء تونس» العلماني الذي بات يملك أكبر كتلة في البرلمان، فيما ينطلق مرشحه الباجي قائد السبسي بحظوظ وافرة للفوز بالرئاسة.

في سياق آخر، أعلنت وزارة الداخلية التونسية في بيان أصدرته مساء أول من أمس، أن وحدة الأبحاث في الجرائم الإرهابية في الضاحية الشمالية للعاصمة التونسية «تمكنت من الكشف عن خلية تكفيرية تابعة لتنظيم أنصار الشريعة المحظور».

وجاء في بيان الداخلية أن هذه المجموعة «كانت بصدد رصد تحركات عناصر أمنية وعسكرية بهدف تصفيتهم جسدياً، وتعمل على استهداف قيادات أمنية». وتنشط المجموعة «ضمن خلية ارهابية كبيرة تخطط لاستهداف سياسيين وإعلاميين وأمنيين بهدف إفشال المسار الانتقالي في البلاد».

*نقلا عن الحياة

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً