«جو بايدن» يُعلَّق على إصابة ترامب وزوجته بكورونا

المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية المرتقبة جو بايدن، تمنى أمس الجمعة، الشفاء العاجل للرئيس الأميركي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا من كورونا المستجد.

وقال بايدن: “نتمنى أنا وجيل (زوجته) الشفاء العاجل للرئيس ترامب والسيدة الأولى ميلانيا ترامب. سنواصل الصلاة من أجل صحة وسلامة الرئيس وعائلته”، بحسب ما نقلت “فرانس برس”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد أعلن الجمعة، إصابته وزوجته ميلانيا بكورونا المستجد، بعد خضوعهما لفحص أعطى نتيجة إيجابية.

وأشار ترامب إلى أنه وزوجته ميلانيا سيدخلان الحجر الصحي في البيت الأبيض بعد إصابتهما بفيروس كورونا المسبب لوباء كورونا المستجد.

وأفاد البيت الأبيض بأن الرئيس الأميركي سيواصل أداء مهامه خلال الحجر الصحي في مكتبه.

ومساء الخميس الماض، قال الرئيس الأميركي إنه سيخضع نفسه لحجر صحي بانتظار صدور نتائج اختبار كوفيد-19 الذي أجراه، وذلك بعد أن جاءت نتيجة اختبار فحص كورونا لواحدة من مستشاريه المقربين إيجابية.

وكتب ترامب على تويتر “السيدة الأولى وأنا ننتظر نتائج اختبارنا”، مضيفا “في الأثناء، سنبدأ بالحجر الصحي!”، دون أن يحدد المدة التي سيبقى خلالها في الحجر، في وقت يوصي خبراء الصحة العامة بمدة تصل إلى 14 يوما.

وأكد ترامب عبر “فوكس نيوز” أن نتائج اختبار كورونا المستجد، لمستشارته المقربة هوب هيكس جاءت إيجابية، وقال “أجريت لتوي اختبارا، سنرى. من يدري؟”.

وأضاف متحدثا عن هيكس: “تعمل بجهد. غالبا ما تضع قناعا لكن نتيجة اختبارها جاءت إيجابية”، مشيرا إلى أنه يقضي “وقتا طويلا مع هوب تماما مثل السيدة الأولى”.

وكانت هيكس على متن طائرة الرئاسة “إير فورس وان” مع الرئيس الأميركي عندما سافر إلى كليفلاند في أوهايو الثلاثاء الماضي للمشاركة في المناظرة مع بايدن، كما سافرت معه الأربعاء عندما زار مينيسوتا في تجمع انتخابي، بحسب ما نقلت قناة “روسيا اليوم”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً