جينتيلوني: ليست هناك أي عجلة للتدخل في ليبيا

569904b8c46188107a8b45c8

وكالة ليبيا الرقمية

أعرب وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، عن خشيته من الوضع السياسي والأمني في ليبيا، وقال إن “الوقت يضيق لتحقيق الاستقرار في ليبيا”، لكن “ليست هناك أية عجلة للتدخل، لا من قبلنا ولا من جانب المجتمع الدولي”.

وأقر جينتيلوني في مقابلة مع صحيفة (لا ستامبا) الثلاثاء، بأن هناك خطر من توافد عدد من مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي إلى ليبيا بسبب الهزائم التي لحقت بالتنظيم في العراق وفي جزء من سورية.

وتابع “الحاجة الملحة تكمن في تحديد تشكيلة الحكومة الجديدة لكي تحظى بدعم البرلمان”، لـ”تتمكن عندئذ من بدء عملية الاستقرار”، وفق ذكره.

وأشار وزير الخارجية الإيطالي إلى أن “مجلس الرئاسة مدعو هذه الأيام إلى وضع اقتراح جديد للسلطة التنفيذية”، والتي “سيبت البرلمان بأمرها يوم الاثنين في أغلب الظن”، فـ”القرار يعود لليبيين”.

وواصل المسؤول الإيطالي قوله “إنها أيام حاسمة وأنا أجدد ندائي لجميع الأطراف الليبية للتوصل إلى تفاهم، والتحرك استنادا لمصلحة الشعب الليبي، الذي يمتلك إمكانيات وموارد استثنائية”، علما بأنه “على أساس هذا التفاهم، يستند استعداد المجتمع الدولي للمساعدة، استجابة للمطالب التي ستقدمها الحكومة لنا”، على حد تعبيره.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً