حاكمة نيويورك تعتذر عن تصريحات بسبب حرب غزة

اعتذرت حاكمة نيويورك كاثي هوشول ،أمس الجمعة، عن تصريحات أدلت بها في حدث خيري يهودي في مدينة نيويورك، أشارت فيها إلى أن«إسرائيل لديها مبرر لتدمير غزة».

وقالت هوشول في خطاباها يوم الخميس في حدث لاتحاد النداء اليهودي الموحد في نيويورك: «إذا هاجمت كندا بوفالو يوما ما، أنا آسفة يا أصدقائي، فلن تكون هناك كندا في اليوم التالي».

وأضافت: «هذا رد فعل طبيعي. لديك الحق في الدفاع عن نفسك والتأكد من عدم تكرار ذلك مرة أخرى. وهذا هو حق إسرائيل».

إلا أن تلك التصريحات التي انتشرت بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي التي تنتقد حاكمة نيويورك دفعتها إلى الاعتذار، ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز»، بيان لها، تقول فيه إنها «تأسف على التشبيه غير المناسب وعلى سوء اختيارها للكلمات»  وأضافت البيان: «بينما كنت واضحة في دعمي لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس فقد قلت مرارا وما زلت أعتقد أنه ينبغي تجنب سقوط ضحايا من المدنيين الفلسطينيين وأنه يجب إرسال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة».

وشنت إسرائيل هجوما بريا وبحريا وجويا على قطاع غزة،  في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أسفر عن مقتل ما يقرب من 29 ألف شخص، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

كما تمت تسوية جزء كبير من القطاع المكتظ بالسكان بالأرض، وتشريد جميع سكانه تقريبا، وتركت الأزمة الإنسانية سكان غزة البالغ عددهم أكثر من مليوني نسمة على شفا المجاعة.

ودعت الأمم المتحدة إلى وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، وهو ما تعارضه الولايات المتحدة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً