حكومة الإنقاذ تشكل قوة مشتركة لتأمين مدينة سرت

قال رئيس المجلس الأعلى للداخلية في حكومة الإنقاذ الوطني محمد شعيتر إنه “تم الاتفاق على تشكيل قوة مشتركة لتأمين مدينة سرت وإرجاع المرافق والمؤسسات إلى شرعية الدولة الليبية”.

وأضاف شعيتر خلال بيان تلاه اليوم السبت، عقب الاجتماع الاستثنائي الذي عقد بمقر المؤتمر الوطني العام بطرابلس، أنهم بصدد “تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الوضع الأمني والعسكري للتنسيق مع القوة المشتركة بعضوية وزارة الداخلية ورئاسة الأركان العامة للجيش الليبي و جهاز المخابرات الليبي والمخابرات العسكرية”.

وفي سياق متصل بموضوع الرعايا المصريين أوضح شعيتر “بمجرد وصول هذه الأخبار إلى وزارة الداخلية قمنا بالتواصل مع فروع و إدارات الوزارات المختلفة للتأكد من حقيقية وجود المصريين في مدينة سرت وتعرضهم للخطف و إلى هذه اللحظة لا توجد أي معلومات دقيقة بالخصوص”.

وأضاف أن السلطات المصرية “لم تقم بالتواصل معنا , بخصوص هذا الموضوع كما أنها لم تزودنا بأسماء هؤلاء المصريين المعنيين أو جهة عملهم في ليبيا”.

وأكد شعيتر حرص الحكومة الليبية على التعاون مع الحكومة المصرية لمعرفة مصير هؤلاء المواطنين سواء تم التواصل بشكل مباشر أو عن طريق طرف ثالث”، مضيفا عزم الحكومة على التواصل مع قنوات الرأي العام لإفادتها بكل مستجدات هذه القضية أولا بأول.

وكالة أنباء التضامن

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً