حكومة الوفاق تمنح الإذن لاستيراد لقاح كورونا بشروط

منح المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، أمس الخميس، الإذن لوزارة الصحة بالتعاقد مع 4 شركات لتوريد اللقاحات المصنعة ضد فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لتعديل القرار رقم 166 للعام 2021، فقد شمل الإذن شركات  “فايزر أند بایونتك، واسترازینيكيا، وجونسن أند جونسن، وموديرنا”، بالإضافة إلى أية شركة أخرى معروفة ومعتمدة بحيث تكون مصنعة للقاح.

واشترط التعديل لإتمام إجراءات التعاقد أن تكون اللقاحات معتمدة من منظمة الصحة العالمية، أو مركز الرقابة على الأدوية والأغذية الأمريكي، أو وكالة تقييم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية، واللجنة الاستشارية العليا للتطعيمات.

وأشار الرئاسي إلى أنه نظرا الظروف الطارئة يستخدم لقاح فيروس كورونا تحت بند الطوارئ بحيث تعد الدولة مسؤولة مسؤولية مباشرة عن استخدامه وما ينتج عنه من تأثيرات جانبية، وذلك وفقا للآلية والأحكام المنصوص عليها في القانون رقم (17) لسنة 1986م بشأن المسؤولية الطبية.

وأقيم يوم الاثنين، بمقر المركز الوطني لمكافحة الأمراض في العاصمة طرابلس، مراسم الإعلان عن الرابط الإلكتروني الخاص بالتسجيل في منظومة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

وقدم بدر الدين بشير النجار مدير عام المركز، الرابط وبعض المعلومات العامة والهامة على أهمية التسجيل والالتزام بالمعلومات الموجودة بالرابط الإلكتروني.

وللتسجيل في المنظومة عبر الرابط التالي: التسجيل – COVID19VAC (eservices.ly)

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً