حكومة الوفاق تناقش آلية تقديم الاحتياجات الأساسية للنازحين

اللجنة الوزارية تناقش ظروف النازحين من مناطق الاشتباك بطرابلس.

عقدت اللجنة الوزارية المعنية بشؤون النازحين المُشكلة بموجب قرار المجلس الرئاسي رقم 589لسنة 2019، اجتماعًا الأحد، برئاسة وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يوسف جلالة، وبحضور وزير الحكم المحلي ووزير الشؤون الاجتماعية، لمناقشة الظروف الحالية التي يمر بها النازحون من مناطق الاشتباك بالعاصمة طرابلس.

وتم خلال الاجتماع الذي عُقِد بديوان رئاسة الوزراء، اعتماد آلية لتقديم طلب الاحتياجات الأساسية للنازحين، والتنسيق عن طريق رئيس لجنة الأزمة بالبلديات كجهة وحيدة معتمدة.

وأكدت اللجنة على ضرورة الإسراع في صرف مخصصات المالية للبلديات المستضيفة للنازحين، مطالبة أن تضم لجان الأزمة بالبلديات، مندوبين عن القطاعات الخدمية لتسهيل الوصول للخدمات للمواطنين.

كما اعتمدت اللجنة منظومة قواعد البيانات للنازحين لدى مركز المعلومات والتوثيق بديوان رئاسة الوزراء، وربطها بالبلديات وفروع الشؤون الاجتماعية، وتحديثها بما يتناسب مع احتياجات القطاعات المعنية.

هذا وستعقد اللجنة الوزارية، اجتماعًا مع رؤساء لجان الأزمة بالبلديات في أقرب وقت ممكن، لتوضيح آليات العمل المناسبة للتخفيف من حدة هذه الأزمة الإنسانية، بحسب ما ذكرت إدارة التواصل والإعلام بالمجلس الرئاسي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً