حكومة الوفاق تناقش آلية دعم بعثة المنظمة الدولية للهجرة لاحتياجات النازحين

وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين يلتقي رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا.

التقى وزير الدولة لشؤون النازحين والمهجرين بحكومة الوفاق الوطني يوسف جلالة، الأربعاء، مع رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا عثمان البيلبسي.

وتم خلال اللقاء الذي عُقِد بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، مناقشة آلية دعم المنظمة لاحتياجات اللازمة للنازحين وتطوير برامج العمل المشترك بين الطرفين.

وأشاد جلالة بالدعم الإنساني الذي تقدمه المنظمة الدولية للهجرة وخصوصا في مجال النازحين بالداخل.

وأكد الوزير على أهمية التنسيق المستمر بين فريق عمل الوزارة، وخبراء المنظمة في تبادل الآراء، والأفكار حول تطوير الآليات المناسبة للتخفيف من عبء الأزمة الإنسانية للنازحين من مناطق الاشتباكات بجنوب طرابلس.

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة مخرجات تقارير مصفوفة تتبع النزوح الصادرة عن المنظمة الدولية للهجرة، وأهمية مراجعة وتنويع مصادر البيانات للمساهمة في التحديد السريع للاحتياجات الإنسانية العاجلة للنازحين داخل وخارج مدينة طرابلس، مع الشركاء المحليين والدوليين.

من جانبه أكد البيلبسي على استمرار نشاط المنظمة في العديد من برامج عملها، والمتمثلة في تنفيذ برامج العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين، وتقديم الخدمات، والدعم الإنساني للنازحين منذ بداية الأزمة في شهر أبريل من العام الجاري.

كما حرصت المنظمة من خلال تقاريرها الإنسانية أن تضع المجتمع الإنساني في صورة حول تطورات الأحداث الإنسانية في ليبيا بشكل عام وطرابلس بشكل خاص، مؤكدة على استعدادها التام لتوفير الدعم اللازم لمواجهة التحديات التي تواجه الوزارة في هذه الأزمة، وتعزيز، وبناء قدرات للمؤسسات العاملة في المجال الإنساني من خلال هذه الوزارة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً