خارجية الوفاق تُدين اعتقال الصحفيين «محمد القرج» و«محمد الشيباني» من قِبل قوات حفتر

أدانت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق بشدة ما قامت به قوات حفتر التي وصفتها بـ”المعتدية” من اعتقال للصحفيين والذي حدث مع طاقم قناة “ليبيا الأحرار” مساء الخميس.

وأوضحت الوزارة في بيان لها الجمعة، أن هذه العملية تعد مخالفة لكل القوانين والاتفاقيات الدولية لحماية الصحفيين أثناء النزاعات والحروب.

ودعت الخارجية إلى إطلاق سراح الصحفيين المعتقلين فورا، داعيةً كل المنظمات الحقوقية للضغط بكل الوسائل للإفراج عن هذين الصحفيين الذين كانا يقومان بتأدية واجبهما من أجل إيصال الحقيقة إلى العالم وإيضاح الصورة كما هي على أرض الواقع، بحسب البيان.

هذا وأبدت قناة “ليبيا الأحرار” بالغ قلقها لاختفاء الصحفيين محمد القرج ومحمد الشيباني اللذين فقد الاتصال بهما منذ عصر الخميس أثناء قيامهما بتأدية واجبهما المهني في تغطية الحرب.

وأشارت المعلومات الأولية لدى القناة إلى أن الصحفيين قد تم احتجازهما من قِبل عناصر تابعة لقوات حفتر أثناء تأدية عملهما، واقتيدا إلى مكان غير معلوم قبل أن تنقطع أخبارهما حتى هذه اللحظة.

وطالبت القناة الجهات التي قامت باحتجازهم بالكشف عن مصيرهما وإطلاق سراحهما فورا، مذكرة بأن حجز واعتقال وتغييب الصحفيين جريمة يُعاقب عليها القانون الليبي والدولي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً