دبي تدشن أضخم فندق بالشرق الأوسط

الفندق يضم 3100 غرفة

تشهد مدينة دبي الشهر المقبل تدشين اضخم فندق في منطقة الشرق الأوسط بطاقة 3100 غرفة فندقية.

وقال الدكتور غيث هامل آل الغيث نائب رئيس مجلس إدارة الشركة المالكة للفندق إن المشروع الجديد (فندق غلوريا) تكلف تشييده مليار درهم إماراتي (273 مليون دولار تقريبا) ويستوعب أكثر من ستة الآف نزيل.

وأوضح الغيث، في مؤتمر صحفي عقد السبت بمقر الفندق، أن المشروع تم إنشاؤه باستثمارات إماراتية، وسيفتتح في 12 كانون أول / ديسمبر المقبل، وهو مكون من برجين، يبلغ ارتفاع كل برج منها 41 طابقا، وتم تنفيذه بشارع الشيخ زايد، الذي يعد الشريان الرئيس لمدينة دبي.

وذكر أن الفندق متنوع المرافق الترفيهية والرياضية، إذ يضم أربع صالات للياقة البدنية منها صالتان للنساء وملعبان للكرة الطائرة وكرة اليد، وأربعة ملاعب إسكواش، وناد متكامل لرعاية الأطفال وغير ذلك من الخدمات.

ويضم الفندق صالتي استقبال وستة مطاعم وأربعة مقاهي وأربعة صالونات حلاقة وسوبر ماركت خاص بالنزلاء على مدار 24 ساعة.

ويخدم نزلاء الفندق اكثر من 1300 موظف ، ويوفر المشروع أماكن انتظار سيارات على ارتفاع ثمانية طوابق تستوعب ألفي سيارة.

وأشار الغيث إلى أن الفندق ينتمي إلى فئة “الفنادق العائلية” إذ يحرص على تطبيق معايير الأسرة العربية في الخدمات والمرافق الفندقية ومراعاة خصوصيتها وتوفير كافة احتياجاتها.

واعلن أن الفندق تم افتتاحه تجريبيا، وبدء استقبال النزلاء على أن يفتتح رسميا الشهر المقبل.

من جانب آخر، توقع خالد أحمد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ان يصل عدد السياح في دبي مع نهاية العام الجاري الى نحو 10 ملايين سائح مؤكداً أن النتائج التي تم تحقيقها في التسعة شهور الاولى تشير إلى تزايد أعداد زوار دبي بشكل ملحوظ.

وقال بن سليم على هامش مؤتمر صحافي عقدته الدائرة الجمعة في إطار الترحيب بشركة “تي يو آي” للرحلات البحرية، إن السياحة البحرية من شأنها أن تكون أحد الركائز الأساسية في قطاع السياحة بشكل خاص واقتصاد دبي بشكل عام خلال السنوات المقبلة، إذ أن السياحة البحرية تشهد نمواً ملحوظاً في دبي وتزايداً في أعداد السائحين البحريين.

فيما قفز مؤشر ثقة المستهلكين في إمارة دبي 7 نقاط خلال الربع الثالث من العام 2012 مسجلاً 129 نقطة ومحققا أداءً فوق المتوسط مقارنة بالربع الثاني من العام 2012.

وحقق المؤشر بوجه عام نتائج قياسية إذ ارتفع بمعدل 19 نقطة على مدى عام منذ إطلاقه حيث توضح المؤشرات نمو الثقة وإيجابية التفاؤل لدى المستهلك إزاء الوضع الاقتصادي العام في إمارة وذلك وفق نتائج تقرير دائرة التنمية الاقتصادية في مؤشر ثقة المستهلك في دبي للربع الثالث من العام 2012.

يشار إلى أن دبي دشنت في عام 2010 “برج خليفة” الذي يعد أعلى ناطحة سحاب بالعالم بارتفاع 828 مترا وتكلف 5.1 مليار دولار، وتستعد الآن لإقامة عدد من المشاريع السياحية العملاقة منها استنساخ عجائب الدنيا السبع وتوسيع قناة الخليج التجاري وغيرها.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً