‘ديانا’ تعود قريبا الى اضواء الشهرة من بوابة الفن

النقاد يترقبون 'ديانا'
النقاد يترقبون ‘ديانا’

تقوم شركة “إنترتنمت وان” السينمائية البريطانية بطرح عرض دعائي مبدئي لفيلمها الجديد ديانا، التي تعتبر أشهر امرأة في العالم خلال عقد التسعينيات ومن المنتظر ان يعرض خلال الايام القلية القادمة في قاعات العرض البريطانية والعديد من الدول الاوروبية في وقت لاحق.

وتجسد شخصية الأميرة “ديانا” في الفيلم الممثلة “ناعومي واتس”، وتدور الأحداث خلال العامين الأخيرين من حياتها بعد الانفصال عن “تشارلز”، وعلاقتها العاطفية مع جراح القلب الباكستاني “حسنات خان”.

ينتظر النقاد العرض الأول لفيلم “ديانا”، الذي ستجسد خلاله النجمة الأسترالية ناعومي واتس دور الأميرة الراحلة وسط حالة كبيرة من الترقب.

وسبق لواتس الترشح مرتين لجائزة الأوسكار عامي 2003 عن فيلم “21 غرام” و2012 عن فيلم “المستحيل”.

وفيلم “ديانا” من إخراج أوليفر هيرشبيغل الذي رشح لجائزة الأوسكار عن فيلم “الغرق” سيناريو ستيفين غيفريز ويتناول آخر عامين في عمر الفنانة.

وسيؤدي نيفين أندروز، المعروف بعمله في فيلم “المريض الإنكليزي” ومسلسل “لوست”، شخصية الدكتور حسنات خان، الجراح الباكستاني المعروف الذي جمعته علاقة قوية بالأميرة بعد طلاقها واعتبره عدد من كتاب سيرتها الذاتية بمثابة “حب حياتها”.

وتبدأ أحداث الفيلم في 1997 حين سافرت ديانا إلى باكستان للتعرف على عائلة خان، الذي كان حينها الرجل الذي ترغب في الزواج منه.

يشار إلى أن ديانا تعرفت على الطبيب في 1995 قبل التوقيع على طلاقها من الأمير تشارلز أثناء توجهها إلى مستشفى “رويال برومبتون” لزيارة زوج إحدى صديقاتها.

ويجسد الكندي كاس أنفار شخصية الملياردير العربي دودي الفايد أخر رفيق عاطفي لها.

وعلى ارض الواقع، تدرس الشرطة البريطانية معلومات جديدة بحوزتها تتعلق بموت الاميرة ديانا بحادث سير في 1997 في باريس بحسب ما اعلنت عنه السبت.

وبحسب وسائل اعلام، فانه الشرطة تدرس ادعاء بان الاميرة اغتيلت من قبل احد افراد القوات المسلحة البريطانية.

وذكرت تقارير صحفية نقلا عن مصدر عسكري انه فهم ان هذا الادعاء جاء من والدي الزوجة السابقة لجندي سابق ويستندان الى معلومات رواها هذا الجندي من قبل، وان الشرطة العسكرية الملكية سلمت هذه العناصر الجديدة الى الشرطة البريطانية “سكتلنديارد”، مضيفة ان هذه المعلومات تضم اشارات الى المذكرات الشخصية للاميرة ديانا والى القوات الخاصة لسلاح الجو (سبيشل اير سيرفيس) في الجيش البريطاني.

واكتفت الشرطة بالقول في بيان لها انها تدرس “معلومات سلمت اليها مؤخرا حول موت (الاميرة ديانا وصديقها دودي الفايد) وتتحقق من صحتها ومصداقيتها”، موضحة ان “التحقق من هذه المعلومات يجري على يد ضباط من القيادة المتخصصة للجريمة والعمليات”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً