رئيس المجلس الرئاسي يجتمع مع الأجهزة الرقابية

عقد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، اجتماعاً اليوم السبت، مع مسؤولي الأجهزة الرقابية والمحاسبية.

وأفاد المكتب الإعلامي بالمجلس، بأن الاجتماع يأتي لمناقشة عدد من الملفات الخاصة بالشأن العام، والتأكيد على التعاون والتنسيق المستمر في ظل الظروف الراهنة.

وأكد السراج خلال الاجتماع على الدعم الكامل للأجهزة الرقابية والمحاسبية لإجراء عمليات التحقيق والتفتيش في جميع الملفات المتعلقة بالفساد وإهدار المال العام.

كما أكد على وجوب امتثال وتعاون كافة مؤسسات القطاع الحكومي مع هذه الأجهزة، مشدداً على ضرورة إرساء مبدأ الشفافية والنزاهة، وقواعد الحوكمة.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي أيضاً، على الدعم الكامل للاتفاقية المبرمة بين كل من هيئة الرقابة الإدارية، وديوان المحاسبة، وهيئة مكافحة الفساد، بشأن تشكيل فريق وطني لوضع الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تفعيل نظام إقرارات الذمة المالية لمسؤولي الدولة، والإسراع باعتماد دليل حوكمة شركات القطاع العام.

هذا ودعا رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، أمس الجمعة، إلى اجتماع تقابلي طارئ بمقر ديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس.

جاء ذلك في خطاب وجهه السراج إلى كل من:

  • القائم بأعمال النائب العام
  • رئيس هيئة الرقابة الإدارية
  • رئيس هيئة مكافحة الفساد
  • رئيس ديوان المحاسبة

ونوه الخطاب بأن الدعوة لعقد الاجتماع تأتي في إطار المتابعة وتحديد المسؤوليات وممارسة الاختصاصات.

ولفت رئيس المجلس الرئاسي في خطابه، إلى أنه سيتم مناقشة وبحث بعض الملفات والقضايا الخاصة بالشأن العام خلال الاجتماع المزمع عقده.

كما سيتم التأكيد على التعاون والتنسيق المستمر لاسيما في ظل الظروف وما تقتضيه من تكاثف للجهود بين كل الأجهزة والمؤسسات ذات العلاقة، وفقاً لنص الخطاب.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً