رئيس بلدي بنغازي يطلع على جُملةٍ من المشاريع القائمة بالمدينة

هذه الأعمال من ضمن المشاريع الطارئة التي تنفذها لجنة إعادة استقرار بنغازي المشكلة بقرار رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة عبدالله الثني.

قام صباح الأربعاء عميد بلدية بنغازى المستشار عبدالرحمن العبار بجولة تفقدية على جميع المشاريع القائمة داخل مدينة بنغازي.

حيث رافقه فى هذه الجولة كلا من رئيس مصلحة التخطيط العمراني وومسئولين مكتب المشروعات بجهاز الإسكان والمرافق ورئيس جهاز الحرس البلدي ومسئول قطاع الإسكان والمرافق بنغازي ومدير مكتب المشروعات بالإسكان والمرافق ومدير إدراة المتابعة وضمان الجودة ورئيس قسم الإعلام ببلدية بنغازي.

الجولة تضمنت تفقد عدد من المشاريع من بينها مشروع ازدواج الطريق الدائري الرابع تقاطع طريق العروبة مع (جزيرة سوق السيارات بحي السلام) الذي يشهد بعض المعوقات في أعمال تنفيذه من قبل بعض أصحاب معارض السيارات التي تعيق تنفيذ الشركات هذا المشروع.

وفي هذا الشأن أصدر عميد بلدية بنغازي تعليماته لجهاز الحرس البلدي “مشدداً” على ضرورة إزالة كافة العوائق التي تعرقل تنفيذ هذا المشروع الحيوي وأنه لا أحد فوق القانون.

كما تم تفقد أعمال تنفيذ مشروع خط مياه الشرب بالطريق الدائري الخامس تقاطع طريق العروبة مع (جزيرة الطيارة بمنطقة سيدي يونس).

كما شملت الجولة متابعة تنفيذ مشروع توريد وتركيب أعمدة كاشفات الإنارة بالمسارات الآتية: (مسار الواقع بالمدخل الساحل الشرقي ابتداءً من جزيرة دوران الطيارة بمنطقة سيدي يونس وصولاً إلى كوبري سيدي خليفة).

والمسار الثاني الواقع بشارع جمال عبدالناصر ابتداءً من (جامعة العرب الطبية وصولاً إلى جزيرة مصنع الاسمنت بمنطقة الهواري).

والمسار الثالث الواقع بالطريق الدائري العاشر ابتداءً (من جزيرة مصنع الاسمنت بمنطقة الهواري وصولاً إلى بوابة القوارشة).

حيث أكد مدير إدارة المتابعة وضمان الجودة ببلدية بنغازي بأن مراحل تنفيذ هذه المشاريع تسير وفق الجدول الزمني المعد.

كما شملت الجولة الاطلاع على أعمال إزالة ونقل المخلفات الصلبة فى الساحات الواقعة بسوق الحديقة بمنطقة سيدي حسين وكذلك بمنطقة الواقعة بين فندق أوزو ومنطقة جليانه وأيضا بالطريق الدائرى الثالث (طريق السريع) بساحة مقابلة لسوق بلعون بالفويهات.

وللتذكير بأن هذه الأعمال من ضمن المشاريع الطارئة التي تنفذها لجنة إعادة استقرار بنغازي المشكلة بقرار رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة عبدالله الثني.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً