رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني يجتمع بمدراء مكاتب المعاهد الفنية المتوسطة

أكد “أ.صلاح الدين سلامة” مدير إدارة المعاهد الفنية المتوسطة على أهمية التعليم الفني المتوسط والعمل على حلحلة المشاكل التي تواجه مدراء المكاتب الفنية المتوسطة ومدراء المعاهد (المالية والإدارية)

عين ليبيا

ترأس”عادل زنداح” رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني الاجتماع الأول لهذا العام بمدراء مكاتب المعاهد الفنية المتوسطة الذي عقد أمس الثلاثاء 9/1/2018 بمقر ديوان الهيئة وقد حضر الاجتماع ” أ.د.علي السايح – د. سعد العز- أ.يوسف عريبي” أعضاء اللجنة الإدارية للهيئة .. كما حضر الاجتماع “أ. يوسف البركي” مدير الشؤون الإدارية والمالية بالهيئة و”أ.طارق أبوسورية” مدير مكتب الشؤون القانونية بالهيئة ود. أبوعجيلة ميرة مدير مكتب التفتيش وضمان الجودة وكما ضم الاجتماع أ. موسي أحمد الجطلاوي مدير إدارة الشؤون الفنية و”أ. صلاح الدين سلامة السائح” مدير إدارة المعاهد الفنية المتوسطة.

هذا وقد افتتح الاجتماع “د.عادل زنداح” رئيس لجنة إدارة الهيئة بكلمة رحب فيها بالحضور واستعرض من خلالها أعمال الهيئة مذكرا بالجهود التي بذلت لتطوير التعليم التقني و الفني وخاصة المعاهد الفنية المتوسطة والدور الفاعل الذي تقوم به إدارة المعاهد الفنية المتوسطة ومدراء المعاهد التابعة لها.

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على إنجاح العملية التعليمية لاسيما إجراء الامتحانات في وقتها المحدد وذلك بالتقييد بالخطة التي وضعتها الهيئة للامتحانات وبداية وانتهاء العام الدراسي.

كما تطرق “د.عادل زنداح” إلي مشكلة نقص الكتاب وإمكانية توفير كل السبل الفنية لطباعته في مطبعة الهيئة و بمجهودات الفنيين والعاملين بالهيئة وفعلا قد نجحت الهيئة في طباعة الكتاب وما رسالة الشكر التي قدمتها وزارة التعليم إلا تقديرا للجهود التي بذلت من قبل مطبعة الهيئة لحل مشكلة الكتاب حتى إذا لم تكن بشكل نهائي إلا إنها بنسبة عالية جدا.

ومن جهته أكد “أ.صلاح الدين سلامة” مدير إدارة المعاهد الفنية المتوسطة على أهمية التعليم الفني المتوسط والعمل على حلحلة المشاكل التي تواجه مدراء المكاتب الفنية المتوسطة ومدراء المعاهد (المالية والإدارية).

كما أشاد “أ. سلامة” بمجهودات “الدكتور عادل زنداح” رئيس لجنة إدارة الهيئة التي بذلت ومجهودات القائمين على العملية التعليمية في مدينة سرت لاستمرار الدراسة بها رغم الصعاب والعراقيل ونقص الموارد بالإضافة إلى الدمار للمباني.
كما قال السيد الدكتور أبوعجيلة علي ميرة مدير مكتب التفتيش وضمان الجودة بالهيئة ضرورة مواكبة متطلبات سوق العمل وأن إستراتيجية الجودة في مؤسسات التعليم التقني والفني من الأولويات الهامة حيث يتطلب إنشاء أقسام الجودة في مكاتب المعاهد الفنية المتوسطة بالمناطق وكذلك العمل على تكليف منسقين للجودة في المعاهد الفنية المتوسطة لما لهم من أهمية في تدريب وتأهيل الطلاب الجدد وتحسين المخرجات الفنية بشكل عام بما يكفي احتياجات سوق العمل.
وبعد ذلك استمع “د.عادل زنداح” لأرآءهم وأفكارهم ولكل القضايا والمشاكل التي تعرقل عمل مدراء مكاتب المعاهد الفنية المتوسطة حيث أجابهم كلا فيما يخصه (أ.يوسف البركي الجانب الإداري والمالي – أ. طارق أبوسورية من الناحية القانونية ….الخ ).

وفي نهاية الاجتماع شكر “الدكتور عادل زنداح “رئيس لجنة إدارة الهيئة السادة الحضور وخاصة الذين تكبدوا عناء السفر من مختلف ربوع الوطن.
والجدير بالذكر عقدت الهيئة خلال اليومين الماضيين سلسلة من الاجتماعات مع مدراء المعاهد التقنية العليا وعمداء الكليات التقنية لمراجعة ما قامت به (الهيئة) من أعمال خلال العام الماضي ومن أجل الدفع وتطوير ورقي التعليم التقني والفني بما يخدم متطلبات سوق العمل.

 

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً