بالفيديو: رئيس وزراء النرويج يترك منصبه لقيادة سيارة أجرة

ارتدى ينس شتولتنبرج رئيس وزراء النرويج قبل شهرين زي سائق سيارة أجرة ونظارة شمسية ونقل الركاب في شوارع العاصمة النرويجية لعدة ساعات ولم يؤكد شخصيته الحقيقية إلا بعد أن تعرف الركاب عليه.

واستخدمت كاميرات خلفية لتصوير هذه المغامرة التي أشرفت عليها وكالة إعلانية في إطار حملة شتولتنبرج لإعادة انتخابه. ونشرت صحيفة “في.جي” اليومية لقطات لهذا العمل الأحد على صفحة رئيس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”

وقال شتولتنبرج للصحيفة إنه كان يريد أن يستمع لآراء الناس الحقيقية في السياسة.

وأضاف “إذا كان هناك مكان يقول فيه الناس ما يريدونه حقا حول معظم الأشياء فإن هذا المكان هو سيارة الأجرة. سيتحدثون من أعماقهم مباشرة”.

وقال أحد الركاب بعد أن تعرف على شخصية السائق “وهل بدأت العمل كسائق سيارة أجرة”؟ وقال آخر “هل تركت رئاسة الوزراء”؟

واعترف شتولتنبرج الذي يقود النرويج منذ 8 سنوات بأنه غير معتاد على قيادة السيارات حيث أنه يجلس عادة في المقعد الخلفي بالسيارة التي يقودها سائق.

وفي إحدى المراحل توقف رئيس الوزراء بشكل مفاجئ حين داس بقدمه خطأ على مكابح السيارة.

وقال أحد الركاب “لست سعيدا بقيادتك للسيارة” وقال آخر “أظن أنني سأعيش” فيما قال ثالث “قيادتك للسيارة سيئة فعلا”.

ومقابلة الساسة في النرويج وغيرها من دول شمال أوروبا أسهل من إمكانية الوصول إلى زملائهم في الدول الأوروبية الأخرى. ويمكن أن يقابل المرء شتولتنبرج بالصدفة على سبيل المثال أثناء قضائه العطلة الأسبوعية بمنطقة الأشجار المحيطة بأوسلو.

وردا على سؤال صحيفة “في.جي” عما إذا كان سيفكر في أن يعمل سائقا لسيارة أجرة في حالة خسارته محاولة إعادة انتخابه رد قائلا “أعتقد أن أفضل خدمة تقدم للأمة ولراكبي سيارات الأجرة في النرويج هي أن أكون رئيسا للوزراء وليس سائق سيارة أجرة.”

وستجرى الانتخابات البرلمانية في التاسع من سبتمبر/ أيلول. وتضع استطلاعات الرأي حزب شتولتنبرج وهو حزب العمال خلف المحافظين المعارضين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً