رغم تهديدات قوات حفتر.. مواصلات الوفاق تُؤكد استمرار حركة الطيران بين ليبيا وتركيا بشكل طبيعي

أعلنت إدارة مطار بنينا بمدينة بنغازي إيقاف الرحلات إلى تركيا بعد قرار قوات حفتر استهداف المصالح التركية في ليبيا.

أكد وكيل وزارة المواصلات هشام بوشكيوات استمرار حركة الطيران في مطاري مصراتة ومعيتيقة بنسق طبيعي بين ليبيا وتركيا.

وقال بوشكيوات في تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” تابعته «عين ليبيا» إن حركة الطيران بين ليبيا وتركيا لن تتأثر بتهديدات الناطق باسم قوات حفتر أحمد المسماري الذي قال إنهم أصدروا أوامر بإيقاف الرحلات الجوية من تركيا وإليها.

من جهتها أكدت إدارة مصلحة الطيران المدني، أن مطار معيتيقة الدولي يُسير رحلاته اليومية لتركيا بشكل روتيني وفق جداول الرحلات لدى كل شركة طيران.

يأتي ذلك في حين أعلنت إدارة مطار بنينا بمدينة بنغازي إيقاف الرحلات إلى تركيا بعد قرار قوات حفتر استهداف المصالح التركية في ليبيا.

وطالبت الإدارة جميع المواطنيين الموجودين في تركيا بحجز خط العودة ” إسطنبول _ دمشق ـ بنغازي”، وإلغاء خط ” بنغازي ـ اسطنبول”.

ودعت إدارة المطار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، المواطنين الذين لديهم حجز تذاكر لأسطنبول مراجعة مكاتب الحجز لاسترجاع 75% من قيمة الحجز.

يُشار أن المتحدث باسم قوات حفتر أحمد المسماري، قال في تصريح الجمعة، إن الأوامر أُعطيت بحظر رحلات الطَّيران من أي مطار ليبي إلى تركيا، والقبض على جميع الأتراك في ليبيا، وفق قوله.

في سياق متصل قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أول ردًا له على تهديدات قوات حفتر باستهداف المصالح التركية في ليبيا، إنه إذا صحت تهديدات حفتر ضد تركيا سيكون لهم موقف آخر غير ما هو عليه الآن.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً