رفض طلب «أبل» بحظر هواتف «إتش تي سي» الذكية في أمريكا

هواتف شركة «إتش تي سي»
هواتف شركة «إتش تي سي»

رفضت لجنة التجارة الدولية الأميركية، طلبا تقدمت به إليها شركة «أبل» الأميركية لتطبيق حظر فوري على استيراد بعض هواتف شركة «إتش تي سي» إلى الولايات المتحدة الأميركية لتعديها على أحد براءات اختراع «أبل».

وقالت اللجنة، المعنية بتلقي شكاوى النزاع على براءات الاختراع الخاصة بالمنتجات التي يتم تصديرها للولايات المتحدة الأمريكية، إنها ستحقق في إدعاءات «أبل» بأن «إتش تي سي» أدخلت هواتف ذكية إلى الأراضي الأميركية وتعدت على براءة اختراع «أبل»، لكنها لن تصدر قرارا بالحظر الفوري لتلك الهواتف.

وكانت اللجنة، قد قالت خلال شهر ديسمبر الماضي، أن بعضا من هواتف «إتش تي سي» الذكية تعدت على براءة اختراع مملوكة لـ «أبل» تتعلق بتكنولوجيا تسمح للمستخدمين بالنقر على أرقام الهواتف أو البيانات الأخرى الموجودة في رسائل البريد الإلكتروني أو المستندات الأخرى للاتصال بها مباشرة أو استخلاص المزيد من المعلومات منها.

وأصدرت لجنة التجارة الدولية، قراراً بحظر دخول الأجهزة المتعدية على براءة الاختراع هذه للسوق الأمريكية، وهي «إتش تي سي» و«ن إكس» و«إتش تي سي إيفو فور جي إل تي إي».

وقالت شركة «إتش تي سي» في شهر يونيو الماضي أن موديلاتها الجديدة من تلك الهواتف تغيرت، وأنها لم تعد تنتهك براءة الاختراع محل النزاع، لكن «أبل» رفضت ذلك واتهمت «إتش تي سي» بانتهاك قرار الحظر القائم.

وطالبت «أبل» من لجنة التجارة الدولية بالتحقيق في تلك المسألة، وفرض حظر فوري على دخول تلك الهواتف الذكية إلى الأراضي الأمريكية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً