زليتن.. فريق المسح الإشعاعي يستمر في حملات الكشف بالبلدية

تستخدم على سبيل المثال المستشفيات والعيادات الصحية العامة والخاصة تقنية الإشعاع المؤين في التشخيص والعلاج

عقد اليوم الخميس الموافق 04-10-2018م اجتماع ضم د. عبدالسلام عصمان عضو المجلس البلدي المكلف بملف الصحة والبيئة والمهندس عمر البربار وكيل ديوان البلدية والمهندس محمد ابوقميزة مدير مكتب الاصحاح البيئي وفريق المسح الإشعاعي التابع لمركز القياسات الإشعاعية والتدريب.

حيث أكد فريق المسح الإشعاعي التابع لمركز القياسات الإشعاعية أنه قد استكمل عمليات المسح الإشعاعي للمواقع التي استهدافها أثناء ثورة 17 فبراير سنة 2011م.

وقد أكد فريق المسح الإشعاعي أن كل القياسات في حدود الخلفية الإشعاعية الطبيعية للمنطقة وعدم وجود ثلوث إشعاعي في المواقع التي استهدفت بالمرحلة الأولى بعدد (42) موقع بشكل نهائي مؤكد، كما نوه فريق المسح إلى أن كل القياسات تشير إلى أنها في حدود الخلفية الإشعاعية الطبيعية في المواقع التي استهدفت بالمرحلة الثانية التي بلغت (15) موقعاً.

ونوه فريق المسح الإشعاعي إلى أهمية قيام البلدية بتكوين وحدة للوقاية من الإشعاع تختص بالمراقبة والإشراف على جميع الأنشطة التي يتم فيها استخدام الإشعاع المؤين في قطاعات الصحة والصناعة وغيرها، حيث تستخدم على سبيل المثال المستشفيات والعيادات الصحية العامة والخاصة تقنية الإشعاع المؤين في التشخيص والعلاج، الذي يجب أن يكون تحث إشراف وحدة الوقاية من الإشعاع ومايتطلبه من كادر محلي فني للقيام بهذه النشاطات وقد أبدي مركز القياسات الاشعاعية والتدريب استعداده للتعاون والتدريب والإشراف على هذه الانشطة .

تقدم عضو المجلس البلدي المكلف بملف الصحة والبيئة شكر وتقدير المجلس البلدي وفريق العمل المكلف والتعاون المركز في سبيل صحة وسلامة المواطنين.

وقد تكون فريق المسح الإشعاعي من:

د. سالم خليفة العربي.

م. خالد سعيد الشماخي.

م. يوسف السعيد المبروك.

م. خالد سالم العرفي.

م. ربيع الهادي الطرابلسي.

– وبالتعاون مع الساده الهندسة العسكرية.

– ومنذوب عن مكتب الإصحاح البيئي.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً