«سامسونغ» تتصدر مبيعات الهواتف المحمولة في العالم

استعادت شركة “سامسونغ” موقعها في صدارة مبيعات الهواتف المحمولة في العالم وذلك بعد انخفاض مبيعات منافستها “أبل” بشكل حاد، على ما  أفادت بيانات أوردتها صحيفة الغارديان.

وعلى مدار 12 عاما انتهت عام 2023، كانت الشركة الكورية الجنوبية هي أكبر بائع للهواتف المحمولة قبل أن تتجاوزها “أبل” عندما طرحت النسخة الأخيرة من سلسلة هواتفها “آيفون 15”.

وارتفعت مبيعات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 8 في المئة إلى 289.4 مليون قطعة خلال الفترة من يناير إلى مارس، وفقا لشركة الأبحاث “آي دي سي” (IDC).

وفازت “سامسونغ” بحصة سوقية بلغت 20.8 في المئة، متفوقة على حصة شركة “أبل”البالغة 17.3 في المئة، والتي تأثرت بسبب تباطؤ المبيعات في الصين، بحسب الغارديان.

وشحنت شركة “سامسونغ”، التي أطلقت أحدث تشكيلة هواتفها الذكية سلسلة  غالاكسي إس 24 في بداية العام، أكثر من 60 مليون هاتف خلال الفترة ذاتها.

وقالت شركة “آي دي سي” إن شركة “أبل” الأميركية شحنت 50.1 مليون جهاز “آيفون” في الربع الأول من عام 2024، بانخفاض عن 55.4 مليون قطعة شحنتها في الفترة ذاتها من العام الماضي.

ووصفت وكالة بلومبيرغ الأميركية المتخصصة في مجال المال والأعمال تلك المبيعات بأنها “أسوأ من المتوقع”.

وكان هذا أكبر انخفاض في مبيعات “آيفون” منذ أن تسببت عمليات الإغلاق كوفيد-19 في اضطرابات سلسلة التوريد العالمية عام 2022.

ويعزى الانخفاض في مبيعات شركة “أبل” بشكل جزئي إلى الصعوبات في الصين، حيث مارس المنافسون المحليون، بما في ذلك “تشاومي” و”هواوي”، ضغوطا على “أبل” و”سامسونغ” .

وفي الوقت ذاته، تحركت الحكومة الصينية لحظر الأجهزة التي تصنعها الشركات الأجنبية في أماكن العمل الرسمية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً