سرايا الدفاع: هدفنا بنغازي.. وليبيا لن تكون مصدر تهديد لدول الجوار

وكالة ليبيا الرقمية 

قالت سرايا الدفاع عن بنغازي في بيان لها، أن أفرادها هم أبناء الوطن وجلّهم من أبناء برقة وهم من هبوا إبان ثورة 17 فبراير ضد الظلم والإستبداد، مؤكدةً على عدم إنتمائهم لأي حزب أو سياسية أو تنظيم أو أيديولوجية وأن هدفهم هو إرجاع أهلهم إلى بيوتهم التي أخرجوا منها ظلماً وعدواناً حسب تعبيرهم.

وتعهدت سرايا الدفاع أمام الليبيين بشتى أطيافهم بأنهم لن يكونوا فتيلاً لإشعال أي حرب أهلية أو جهوية وأنهم سينحازون للحلول الإجتماعية والسياسية التي تكفل تحقيق العدل وإستقرار الأمن ووقف الإجرام في بنغازي، مؤكدةً على أنهم سيحاربون الإرهاب بكافة أشكالة الفكرية والعسكرية والقضاء عليه وعدم السماح بأن تكون بنغازي أو أي بقعة في البلاد ملاذاً له.

سرايا الدفاع أكدت في بيانها إن مرحلة ما بعد السيطرة على منطقة الهلال النفطي هدفها إنساني ويتمثل بإنهاء معانات عشرات الآلاف من العائلات المهجرة وإيقاف ما أسمته بـ”الإرهاب ضد المدنيين” في مدينة بنغازي.

وأكد البيان على عدم سماح سرايا الدفاع بأن تكون ليبيا بؤرة للصراعات أو مصدر تهديد لدول الجوار أو  الدول الإقليمية والأجنبية إضافة لعدم السماح بأي تصرف في إطار الإنتقام أو التشفي والوقوف ضد أي طرف ينجر لذلك.

وفي ختام البيان أشارت سرايا الدفاع إلى أنهم سيحافظون على أمن البلاد ووحدة ترابها ولن يتدخلوا في فرض أو تقرير النظام الإداري أو الإقليمي الداخلي مؤكدين على حق الليبيين في إختيار ما يصلح لتسيير البلاد.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً