«سلامة» يُقدم إحاطته للاجتماع الوزاري حول ليبيا

أحاط الممثل الخاص وزراء الخارجية حول الاصلاحات الاقتصادية التي أعلن عنها حديثاً.

عين ليبيا

قدم الممثل الخاص غسان سلامة إحاطته للاجتماع الوزاري حول ليبيا المنعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك من مكتبه في طرابلس، حول الوضع الأمني في العاصمة الليبية والإصلاحات الاقتصادية والعملية السياسية.

وأفاد أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تعمل على تهدئة الوضع في طرابلس ومنع امتداد الاقتتال للأحياء المجاورة والتواصل مع المدن الأخرى لدعم اتفاقية وقف إطلاق النار والحد من انضمام مجموعات مسلحة أخرى للقتال.

وقال الممثل الخاص أن التهدئة ممكنة، لكنها تتطلب الصبر واليقظة. ويجب أن يُفرض عقوبات على منتهكي القانون الإنساني الدولي. وأضاف: نحن نجمع الأدلة ونعد قوائم لتقديمها إلى مجلس الأمن.

كذلك أحاط الممثل الخاص وزراء الخارجية حول الاصلاحات الاقتصادية التي أعلن عنها حديثاً. مؤكدا ان المضي قدما في تغيير سعر صرف العملة وإصلاح برنامج الدعم الحكومي وتحقيق توزيع أكثر إنصافاً للثروة وتوحيد مصرف ليبيا المركزي أمور ضرورية وطال انتظارها.

الاجتماع الوزاري أبلغ الدكتور غسان سلامة بتأييدهم وتأييد عمل البعثة. وقد استمعوا لنداءاته بالنسبة لمعالجة الوضع الأمني في طرابلس وكلهم آذان صاغية. وأن الإطار الدستوري، والانتخابات والشفافية المالية والإصلاحات الاقتصادية جميعها ضرورية لتحسين حياة جميع الليبيين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً