سماعة أذن من مايكروسوفت تتكلم مع ضعاف البصر

تساعد في تحسين حياة الكثيرين
تساعد في تحسين حياة الكثيرين

طورت شركة “مايكروسوفت” سماعة أذن، يمكنها التحدث مع ضعاف البصر لإرشادهم أثناء تجولهم في المدن.

وتعمل السماعة مع نظام التشغيل “ويندوز فون” التابع للشركة، وتستخدم بيانات المواقع والملاحة مع شبكة من المعلومات الإرشادية الخاصة بالمواقع الحضرية لوصف الطرق.

وقالت جمعية “غايد دوغز الخيرية البريطانية، التي ساعدت في تطوير التقنية إن هذه السماعات قد تساعد في تحسين حياة الكثيرين، وتقول المنظمة إن من بين المليوني ضعيفي البصر المسجلين في المملكة المتحدة، 180,000 يخرجون نادراً إلى الشارع أو لا يخرجون أبداً”.

وسماعة الأذن هذه نسخة معدلة من واحدة متوفرة بالفعل في السوق يستخدمها راكبو الدراجات، وهي تتموضع في الجهة الأمامية من الأذن حتى لا تطغى على حركة المرور والضوضاء البيئية.

ويجري الصوت من خلال عظام الفك لتقوم السماعة بتزويد سلسلة من الأوصاف اللفظية وغير اللفظية.

وقال 5 من 8 أشخاص يعانون من فقدان البصر قاموا باختبار السماعة إنها منحت شعوراً أكثر بالأمان وثقة في ارتدائه.

وجاءت فكرة السماعة، التي جرى تصميمها بالتعاون مع مركز “فيوتشر سيتيز كاتابولت ومنظمة “غايد دوغز البريطانيتين، من أحد موظفي شركة “مايكروسوفت.

وكانت شركة مايكروسوفت ابتكرت جهازا أطلقت عليه “مايكروسوفت باند” يمكن المستخدمين من خلاله متابعة تدريباتهم والحصول على اللياقة البدنية ليسجل بذلك الظهور الاول لاكبر شركة برمجيات في العالم في سوق الاجزة الذكية القابلة للارتداء.

وقالت مايكروسوفت في تدوينة على الإنترنت إن الجهاز الذي يوضع حول معصم اليد به أدوات استشعار تراقب النبض وتقيس السعرات الحرارية المفقودة لتحقيق الرشاقة وتتابع كفاءة النوم.

واعلنت شركة مايكروسوفت أنها قامت بمراجعة سياساتها بشأن التطبيقات “المضللة” في متجر تطبيقات ويندوز، مما أدى إلى إزالة 1500 تطبيق مزيف وغامض من المتجر.

وافادت إمبراطورية البرمجيات الأميركية العملاقة إن التعديلات الجديدة شملت تغييرات رئيسية وهي: الكشف عن اسم التطبيق الغامض، ووصفه بوضوح وبدقة لمعرفة وظيفته، ثم حذفه.

وقالت مايكروسوفت إنها سترد تكلفة التطبيقات المدفوعة التي تم تنزيلها بسبب عنوان مضلل أو وصف وهمي.

وأضافت الشركة أنها تعمل على تسريع عملية استعراض التطبيقات، مؤكدة أنها تشجع المستخدمين على الإبلاغ عن أي إشكالية في تنزيلها.

وقال تود بريكس المدير العام لخدمة تطبيقات ويندوز ستور في تدوينة على الإنترنت :”في وقت سابق من العام الحالي تلقينا شكاوى واضحة ومسموعة من أن الأشخاص يواجهون صعوبة في العثور على التطبيقات التي يبحثون عنها، وغالبا ما يجدونها مصنفة في قوائم تحت عناوين غامضة أو مضللة.”

ووضعت الشركة الاميركية ضوابط جديدة لتسمية التطبيقات وتصنيفها وإعادة عرضها.

واعلنت شركة برمجيات الكمبيوتر مايكروسوفت وشركة خدمة تبادل الملفات “دروب بوكس” إقامة شراكة جديدة بينهما.

وقال مدير الإنتاج في شركة “دروب بوكس” إيليا فوشمان في تدوينة عبر الإنترنت “تشاركنا مع مايكروسوفت لمساعدتك على إنجاز المزيد من المهام وتبادل الملفات عبر الهواتف والكمبيوتر اللوحي والإنترنت”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً