سيالة يبحث مع وزير الخارجية الإيطالي مستجدات الوضع في العاصمة طرابلس

عين ليبيا

التقى وزير الخارجية المفوض محمد سيالة أمس الأربعاء مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي السيد أنزو موافيرو ميلانيزي بمقر وزارة الخارجية الإيطالية بقصر الفارنزينا بالعاصمة روما.

حيث تناولا خلال اللقاء مستجدات الوضع في ليبيا و على وجه الخصوص بالعاصمة طرابلس وسبل دعم حكومة الوفاق لتمكينها من تأمين الخدمات الأساسية من كهرباء وبسط الأمن وسبل دفع العملية السياسية ووضع خارطة طريق من شأنها تعزيز الأمن والاستقرار والوصول إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وإقرار الدستور ومناقشة التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الدولي حول ليبيا الذي ستنظمه إيطاليا في المدة القريبة القادمة.

كما تم التأكيد على إعادة تفعيل معاهدة الصداقة والتعاون الليبية الإيطالية الموقعة في 30 أغسطس 2008م، في مدينة بنغازي والعمل على عقد اجتماعات اللجان الفنية المنبثقة عن المعاهدة و من ضمنها اللجنة المشتركة لمتابعة انشاء الطريق السريع رأس إجدير إمساعد.

هذا تم الاتفاق على عقد لقاءات بصورة دورية لمتابعة المستجدات كلما دعت الضرورة، وحضر الاجتماع القائم بأعمال السفارة الليبية في العاصمة روما محمد المقهور وإليزبتا بلوني الأمينة العامة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي بإيطاليا.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً