سَاعات حَاسمة تفصل بَرنامج «شَاعِر لِيبيَا» عَن تَحديد المُتَرشحين للمضمار الأخير لِنيل اللقب

برنامج شاعر ليبيا

 

عين ليبيا

ساعات قليلة تفصلنة على نهاية مشوار برنامج الثقافي الليبي “شاعر ليبيا” مع الحلقة ما قبل الأخيرة لمعرفة المترشح لنيل لقب شاعر ليبيا الذي يبث على قناة 218 للعام الثاني على التوالي و هي الراعي الرسمي لهذا البرنامج بمشاركة مواهب شبابية ليببية سيكون لها شأن في المشهد الثقافي الليبي.

نبذه عن البرنامج:

شاعر ليبيا  هو برنامج من انتاج قناة ليبيا 218 التلفزيونية، العام الماضي في أول تجربة له على مدى تاريخ الإعلام الليبي.

حيث بدأت تجارب الأداء للمشاركين الهواة في عدد من المدن الليبية بإشراف  لجنة تحكيم من ذوي الخبرة و الكفاءة و التي تكونت من ثلاث أشخاص هم : جمعة الفاخري ، المهدي التمامي ، و عبد الحميد بن دلة ، ومقدم البرنامج الإعلامي الليبي يوسف نوري.

وكانت بدايةُ الموسم الثاني لشاعر ليبيا بدأت مع تجارب الأداء في العديد من المدن الليبية  انطلقت في شهر مايو الماضي اختارت لجنة التحكيم بعد أن قيمت خمسة شعراء متنافسين انتقلوا إلى حلقات البث المباشر في العاصمة الأردنية عمان.

يعتبر برنامج شاعر ليبيا هو الأول من نوعه في ليبيا والدول المغاربية وقد أبرق منشطوه بعدة رسائل إنسانية وسياسية على مدى افتتاحيات الحلقات الثلاث السابقة من اللمسة الحانية على أطفال ليبيين يعالجون في عمان من مرض السرطان ولفت انظار المسؤول الليبي للعناية بهم أكثر مروراً بحلقة هدم وتمزيق جدران الجهل والتخلف.

التي تحول بين وفاق ووحدة الليبيين، فيما كانت رسالة الحلقة الثالثة الإصرار على مواجهة القوى الظلامية وهيمنتها على جهات وشرائح تتسع في العمق الليبي.

في حلقة نصف النهائي المُقررة مساء اليوم الخميس، سيترشح أربعة متنافسين من أصل ستة إلى الحلقة النهائية بعد أسبوع واعتباراً من حلقة الليلة سيكون الاختيار للجمهور عبر التصويت فيما تكتفي لجنة التحكيم بإبداء الرأي واقتراح محاور التنافس.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً