«شوبار» و«الأسطى» تتفقدان منطقة العوينية بتكليف من الرئاسي

عين ليبيا

قامت «هند شوبار» مستشارة النائب بالمجلس الرئاسي «أحمد معيتيق»، رفقة وزيرة الدولة لشؤون المرأة «أسماء الأسطى» أمس الأحد، بتفقد أوضاع السكان بمنطقة العوينية والإطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بالمنطقة أثناء أحداث ثورة فبراير عام 2011 وذلك بتكليف من الرئاسي.

وقالت «شوبار» إن الأوضاع المعيشية المتردية لسكان المنطقة تستوجب الوقوف بشكل عاجل لمعالجتها، مشيرة إلى أن العمل يجري حاليا على حصر المساكن المتضررة من قبل قطاع الإسكان والمرافق بالمنطقة.

وأكدت شوبار أن المجلس الرئاسي على تواصل مع المسؤولين والأعيان بالمنطقة من أجل حل المشاكل الضرورية وخاصة مشكلتي المياه والكهرباء.

ويقطن منطقة العوينية من 12 ألف شخص ويوجد بها أكثر من ألفي منزل و11 مدرسة وثلاثة مستوصفات صحية ومستشفى قروي إضافة إلى المرافق الخدمية والمصالح الحكومية الأخرى.

وعاد سكان العوينية عومر وزاوية الباقول (من قبائل المشاشية ) قد عادوا إلى مناطقهم خلال شهر مايو الماضي بالتنسيق مع المجلس الرئاسي وحكماء أعيان قبيلة الزنتان بعد تهجيرهم منذ أكثر من 6 سنوات عقب أحداث الثورة في ليبيا.

يذكر أن نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق اجتمع الأسبوع الماضي مع وفد من حكماء قبائل المشاشية برئاسة الشيخ الطاهر الرفاعي ووجهوا له الدعوة لزيارة مناطق قبيلة المشاشية، والوقوف على احتياجات السكان ووعدهم بزيارة تلك المناطق خلال الأيام القادمة.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً