صنع الله: المؤسسة الوطنية للنفط هي الأساس الذي يمكن من خلاله توحيد وبناء ليبيا

صنع الله: المؤسسة الوطنية للنفط هي الأساس الذي يمكن من خلاله توحيد وبناء ليبيا ( انترنت )

 

عين ليبيا

قال رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله، أنه يجب حماية المؤسسة من أجل إنقاذ ليبيا، وذلك خلال مؤتمر عقد في مدينة لندن الثلاثاء.

وقال صنع الله إن المؤسسة الوطنية للنفط هي الأساس الذي يمكن من خلاله توحيد وبناء ليبيا وإذا غابت المؤسسة فإن إعادة بناء البلاد سيستغرق وقتاً طويلاً.

وصرّح صنع الله أن ليبيا تواجه صعوبات كبرى وهي تتمثل أساسًا في أسر الدولة (الفساد السياسي) وانعدام العدالة الاقتصادية وانعدام الأمن.

حيث طالب الحكومة والمصرف المركزي بالمزيد من الشفافية وشرح كيفية صرف الإيرادات النفطية فغياب الشفافية يهدد ليبيا ومن ضمن العوامل التي ساهمت في ارتفاع نسبة الإجرام في ليبيا كالتهريب وإغلاق مرافئ تصدير النفط هو ” الشعور بالظلم، الذي تضخم نتيجة لتصور حالة الفساد في المركز، إضافة إلى التقصير في الشفافية حول طريقة توزيع إيرادات الدولة”.

وأضاف قائلاً: أفضل ضمان للعلاقات المجتمعية الجيدة هو العدالة الاقتصادية كما أقر صنع الله بانتشار شعور بالتهميش في مختلف أنحاء البلاد ولكن هذا الشعور يبالغ به أحيانًا لأسباب سياسية وتم استخدامه لدعم الأحداث الأخيرة لإغلاق المنشآت النفطية.”

وقال أنه يأمل تجنب أية عمليات إغلاق في المستقبل كما ذكر أن الجيش الليبي أظهر نفسه على أنه مؤسسة تؤمن بالوحدة والمصلحة الوطنية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً