صور جريئة لبطلة لبنان في التزلج تهز الرأي العام

'أريد أن أعتذر إليكم جميعا'
‘أريد أن أعتذر إليكم جميعا’

بيروت – أحدثت صورا جريئة على الثلج للمتزلجة اللبنانية جاكي شمعون المشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في مدينة سوتشي، ضجة كبيرة في لبنان دفعت وزير الرياضة إلى التحقيق في الأمر، والتقطت الصور في 2010 في منتجع فاريا اللبناني.

وأحدثت صور جريئة للمتزلجة اللبنانية جاكي شمعون (22عاما) المشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة في مدينة سوتشي الروسية التقطت قبل نحو ثلاثة أعوام وتم نشرها الاثنين بلبلة دفعت وزير الرياضة إلى إجراء تحقيق بالأمر.

وحمّلها المعارضون على شبكة التواصل الاجتماعي مسؤولية تشويه صورة لبنان، معتبرين أن ما قامتا به فضيحة لا تتوافق مع العادات والتقاليد اللبنانيّة، ورأى البعض أن التعرّي لأي سبب كان هو استغلال رخيص لجسد المرأة ولا يجوز على أي إمرأة عمومًا ولبنانيّة خصوصًا التفريط بنفسها وبشرفها مهما كانت الأهداف.

ووجد المؤيدون والداعمون لجاكي وشيرين على تويتر أنّ ما قامت به أفضل من الإرهاب المتنقّل الذي تعيشه لبنان، والتفجيرات التي تقتل الأبرياء وتدمّر الوطن، مفضّلين رؤية العريّ على اللحي الطويلة التي تدلّ على التطرّف.

وتمثل شمعون (22عاما) لبنان في مسابقات التزلج الألبي إلى جانب الكسندر مخباط، وذلك للمرة الثانية بعد ألعاب فانكوفر 2010، لكن قبل بدء المنافسات نشرت مواقع محلية صورا جريئة على الثلج التقطت لها مع البطلة اللبنانية السابقة شيرين نجيم في منتجع فاريا اللبناني، خلال تصوير روزنامة نمسوية تظهر رياضيين محترفين على صفحاتها في فصل الشتاء، من بينهم البطل الأولمبي السابق مارك غيرارديلي من لوكسمبورغ وبطلة السنوبورد النمسوية يوليا دويموفيتس.

وزير الشباب والرياضة في الحكومة المستقيلة فيصل كرامي أصدر بيانا ذكر فيه إنه اتصل “برئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام طالبا إجراء التحقيقات اللازمة في هذا الشأن بأقصى سرعة وصولا إلى اتخاذ ما يلزم من إجراءات بما لا يضر بسمعة لبنان ومشاركاته الدولية”.

لكن مصدر أولمبي ذكر أنه لن يتم إيقاف شمعون “لأن ما قامت به يتعلق بحياتها الشخصية، خصوصا أن الصور الملتقطة لم تكن خلال الألعاب بل قبل سنوات”.

من جهتها، أوضحت شمعون على صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك أن “الصور الأساسية التي التقطت ليست كالصور التي يتم تداولها حاليا عبر شبكات التواصل الإجتماعيّ، مضيفة: “الفيديو والصور التي ترونها الآن هي جزء من صناعة الصور وإعدادها (مايكينغ اوف)، ولم يكن من المفترض أن تصبح في متناول الجمهور”.

وتابعت: “على أي حال، أريد أن أعتذر إليكم جميعا، فأنا أعلم أن لبنان بلد محافظ وهذه ليست الصورة التي تعكس ثقافتنا، وأتفهم تماما إن كنتم ترغبون في انتقادي أو إنتقاد الصور”.

وختمت: “أما الآن وأنا في دورة الألعاب الأولمبية، وفيما يجري تداول هذه الصور التي لم أرها أبدا من قبل، وهذا أمر محزن، كل ما أستطيع أن أطلبه هو التوقف عن نشرها وتداولها، مما سيساعدني حقاً في التركيز على ما هو أهم: تدريبي وسباقي”.

وتباينت التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي بين داعم لشمعون ورافض لاعتذارها باعتبار أنها حرة للقيام بما تريد، وبين منتقد لعرض جسدها على كاميرات التصوير.

وقال رئيس بعثة لبنان في الأولمبياد فريدي كيروز إنه “بعد إصابة ناتاشا مخباط (شقيقة الكسندر) بركبتها في تشرين الثاني/نوفمبر في النمسا خلال استعداداتها، وبالتالي عدم تمكنها من خوض الالعاب، طلب من شمعون المشاركة، فتركت عملها في سويسرا وخاضت سباقات تأهيلية في صربيا وإيران من أجل تمثيل لبنان”.

وتشارك شمعون، بطلة لبنان في التعرج والثالثة في التعرج الطويل لموسم 2012-2013، في سباق التعرج الطويل للسيدات في 18 شباط/فبراير الحالي والتعرج في 21 منه.

 

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً