ضبط كميات من «اللحوم الفاسدة» والمواد منتهية الصلاحية في سبها

نفذ مفتشو مركز الرقابة على الأغذية والأدوية، “مكتب سبها”، برفقة جهاز الحرس البلدي جولة تفيتشية على محال وأسواق المواد الغذائية واللحوم والقصابين والشركات داخل محلتي الجديد وسكرة.

وضبط مفتشو المركز كميات من اللحوم الفاسدة والمواد الغذائية منتهية الصلاحية، كما تم رصد وجود ألون محظورة داخل بعض المواد الغذائية.

ووفقا لبيان لمركز الرقابة على الأغذية، اتخذت  الإجراءات الضبطية المنصوص عليها في القانون حيال المضبوطات، وأصحاب المحال المخالفة، كما تم فى إتلاف الكميات الفاسدة بالتعاون مع الشركة العامة لخدمات النظافة في سبها.

كما قام مفتشوا مركز الرقابة علي الأغدية والأدوية “فرع طرابلس”، بجولة تفتيشية  رفقة جهاز الحرس البلدي استهدفت المطاعم والمخابز،  واسفرت عن تسجيل العديد من المخالفات الجسيمة داخلها لعدم التزام اصحابها بتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة، وتم اتخاذ كافه الاجراءات من قبل الجهات الضبطية.

وقام مفتشوا مركز الرقابة علي الاغدية والأدوية “مكتب وادي الشاطي”، بجولة تفتيشية بمنطقة برقن  استهدفت الجزارين ومحلات بيع المواد الغذائية، وأسفرت عن تسجيل العديد من المخالفات الجسيمة داخلها لعدم التزام اصحابها بتطبيق الاشتراطات الصحية المطلوبة، وتم اتخاذ كافه الإجراءات من قبل الجهات الضبطية.

كما أجرت دوريات جهاز الحرس البلدي “فرع السلاوي”، حملة تفتيشية مكثفة على محلات المواد الغذائية والمولات والقصابين في مدينة بنغازي.

وأوضح المركز الإعلامي لجهاز الحرس، أن الدوريات ضبطت خلال الحملة عدة مخالفات تضمنت مواد غذائية منتهية الصلاحية بالإضافة إلى عدم توفر الاشتراطات الصحية والقانونية مؤكدة ضبط المخالفين واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً