ضغوطات عراقية على الأردن لتسليم «رغد صدام حسين»

الكتل السياسية البرلمانية في العراق تحاول الضغط على الأردن. [AFP]
أفادت صحيفة عكاظ السعودية، بمواجهة الأردن ضغوطات عراقية من أجل تسليم عدد من المطلوبين، وعلى رأسهم رغد ابنة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وأوضحت الصحيفة أن الأردن يرى محاولة كتل سياسية في البرلمان العراقي، ربط الملفات التجارية والاقتصادية بين البلدين، مع ملف المعارضين المطلوبين لبغداد “ابتزازا ومساسا بالسيادة الأردنية”.

ونقلت “عكاظ” عن مصادر أردنية حكومية قولها:

 أي محاولة ابتزاز سياسي يمس السيادة الأردنية، لا يمكن لعمّان الرضوخ لها، خاصة مع وجود نصف مليون عراقي في الأردن بينهم معارضون للعملية السياسية.

وأشارت إلى أن الكتل السياسية التي تضغط بهذا الاتجاه، تهدف لإفشال أي تقارب بين العراق وجيرانه، لافتة إلى رفض حكومة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، ربط الملفين الاقتصادي والتجاري مع الجوانب السياسية.

يُشار أن البلدين سيبدأن اعتبارا من الشهر المُقبل خطة ربط كهربائي لتغذية مناطق أعالي الفرات غربي الأنبار، فضلا عن اتفاق سابق لتصدير النفط الخام من حقول البصرة إلى الأردن.

من جانبها نفت الابنة الكبرى لصدام حسين، الخميس، عودتها إلى بلادها، ودخولها مسقط رأس أبيها في محافظة صلاح الدين، شمال بغداد.

وقالت رغد في تغريدة عبر حسابها على تويتر:

منذ عام 2003، ولهذا اليوم اسمع قصصا غريبة أكثرها ناتجة عن كراهية وحقد مريض، لم أشأ التطرق لهذه الأمور لأنني في الغالب أتحدث على العام (فيسبوك، وانستغرام) بالأمور السياسية، أو المعايدات لكنني اليوم اخترت أن أتحدث بأمور غير حقيقية تسرد عني ..سبايكر العجيب الذي اختار ضعاف النفوس والفاشلين سياسيا أن يزجوا اسمي بطريقة غريبة في هذه الموضوع، وصرحت بهذا الشأن بشكل واضح أنه لا صحة لهذا الخبر.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً