طهران: نرفض اتهامنا بتفجير السفينة الإسرائيلية

الخارجية الإيرانية أكدت أن “طهران ترفض بقوة اتهامها بتفجير السفينة الصهيونية، وأنها ترصد كافة الإجراءات الأمنية الصهيونية ضد إيران منذ شهور، وسترد عليها في المكان المناسب”.

وأفاد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة: “الاتهامات الإسرائيلية لإيران بشأن الهجوم على سفينة في خليج عمان لا أساس لها من الصحة”، لافتا إلى أن “تحركات إسرائيل مثيرة للشك، وأنها تدرك أن طهران سترد على أي تهديد بشكل صارم ودقيق”.

وتابع: “الخليج الفارسي وخليج عمان يقعان ضمن منطقة إيران الأمنية، ولن نسمح لنتنياهو ببث الرعب عبر تصريحاته”، مضيفا أن “إسرائيل هي العامل الرئيسي لزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، وأساس كافة المشكلات التي تعيشها”

وأكمل سعيد خطيب زادة: “نتنياهو مصاب بمرض عقلي، وإسرائيل تدرك أن ردنا دقيق وحازم ضد أي تهديد لأمننا القومي”.

وأردف زادة: “الهوس الذي يعيشه رئيس الوزراء الصهيوني ليس جديدا، وهو ناجم عن الاضطراب الذي يعيشه في الأراضي المحتلة”، مشيرا إلى أن “نتنياهو لا يزال يمارس المغامرات داخل الأراضي المحتلة وخارجها”.وفقا لقناة “روسيا اليوم”.

ورأى أن “إسرائيل هي أساس كافة المشاكل التي تعيشها المنطقة، وأن تصريحات رئيس وزرائها لا تفيد غيره”، مشددا على أنه “لا مكان للسلاح النووي في العقيدة الإيرانية، وأن الغرب هو من يغض الطرف عن الأسلحة النووية الإسرائيلية”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً