طُرود «مشبوهة» تصل إلى 14 بعثة دبلوماسية فِي أستراليا

ذكرت الشرطة الأسترالية أنها فتحت تحقيق في هذه الطرود وتبين أنها لا تُشكل أي خطر على السفارات المرسلة لها. [الحرة]
فتحت الشرطة الأسترالية تحقيقاً حول إرسال عدد من الطرود المشبوهة إلى نحو عشر سفارات وقنصليات في البلاد، إلا أنها اعتبرتها غير خطرة.

وطوال ساعات اضطرت أجهزة الطوارئ في عدد من المدن الأسترالية إلى زيادة عمليات التدخل بعدما بلغت بتلقي طرود تحتوي على مواد مشبوهة على الأرجح، والتي تضم بلدان الولايات المتحدة والصين وإيطاليا والهند واليابان وسويسرا وإسبانيا ومصر وباكستان ونيوزيلندا.

وأكدت شرطة ولاية فيكتوريا، أن المواطنين ليسوا مهددين، وأضافت «نعتقد في هذه المرحلة أن القضية محددة الأهداف ولا تشكل تهديداً» للمواطنين.

وقالت الشرطة الفدرالية الأسترالية في بيان «يتمّ فحص هذه الطرود من جانب أجهزة الطوارئ»، وإخلاء بعض الأماكن على سبيل الوقاية الأمنية، قبل السماح للموظفين بالعودة إلى مكاتبهم.

وكانت القنصلية البريطانية في ملبورن أول المستهدفين، وصرّح متحدث بإسم المفوضية البريطانية العليا، «نحن على تواصل مع الشرطة الفدرالية والسلطات المحلية بشأن هذا الوضع، جميع موظفينا بخير».

وأشارت قنصلية الولايات المتحدة لدى ملبورن إلى أنها تلقت طرداً «مشبوهاً» تم التعامل معه من جانب رجال إطفاء المدينة والشرطة الفدرالية التي فتحت تحقيقاً.

وذكرت وزارة الخارجية الأسترالية أنها بعثت بمذكرة إلى كل البعثات الدبلوماسية في كانبيرا «لتنبيهها من احتمال تلقي طرود مشبوهة».

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً