«عقيلة صالح» يبحث عدد من القضايا مع وفد قبيلة العلاونة

ناقش رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، مع وفد من المجلس الاجتماعي لقبيلة العلاونة، في مدينة القبة عدد من القضايا بينها إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وتشكيل حكومة موحدة وتوحيد مؤسسات الدولة، ودعم القوات المسلحة  وتعزيز قدراتها لبسط سيطرتها على الحدود، ومنع التهريب بكافة اشكاله.

وذكر المتحدث باسم المجلس عبد الله بلحيق في تصريح صحفي، أن اللقاء تناول أيضا ملف المصالحة الوطنية وتنفيذ قانون العفو العام وعودة المهجرين وجبر الضرر  

وأكد وفد المجلس الاجتماعي لقبيلة العلاونة استعداده لتقديم أي دعم في سبيل تحقيق وحدة الصف ونبذ الخلافات بين الليبيين.

وأوضح رئيس مجلس النواب  أن المجلس أصدر قانون العفو العام وألغى قانون العزل السياسي، كأساس للمصالحة الوطنية، كما أصدر قوانين انتخاب رئيس الدولة ومجلس الأمة، وهو أساس شرعية السلطات وتحقيق الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة.

وأضاف صالح أن المجلس قام بما هو مناط به من مهام تشريعية لصالح الوطن والمواطن، وأنه ماضٍ قدماً في تشكيل حكومة موحدة على مستوى ليبيا، وتحقيق إرادة الشعب الليبي بإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، ورفض كل محاولات التعطيل حتى لا تعود البلاد للمربع الاول الذي ليس في صالح الليبيين.

وفيما يتعلق بمقترح عقد اجتماع عام يضم كافة اطياف الشعب الليبي، الذي طرحه الوفد لتوحيد الصف، أبدى رئيس مجلس النواب  موافقته على ان تقدم  المقترحات اللازمة لعقد الاجتماع.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً