«عقيلة» و«باتيلي» يُؤكّدان أهمية تشكيل حكومة موحّدة لإجراء الانتخابات

التقى رئيس مجلس النواب الليبي “عقيلة صالح” صباح اليوم السبت بمكتبه بمدينة القبّة، بالممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، “عبدالله باثيلي”.

ووفقاً لتصريح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب “عبدالله بليحق”، فإن اللقاء قد بحث مستجدات الأوضاع السياسية في ليبيا، لا سيما المجهودات المبذولة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وأهمية إنجاز القوانين الانتخابية وتشكيل حكومة موحدة.

وأكّدا “صالح” و”باتيلي” على أهمية إنجاز القوانين الانتخابية من قبل اللجنة المشتركة 6+6 لإعدادها في أسرع وقت ممكن، وحث مجلس النواب على الإسراع في إصدارها عقب الانتهاء منها، كما أكّدا على ضرورة تشكيل حكومة موحّدة لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي في أقرب وقت ممكن.

يُشار إلى أن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عبد الله باتيلي، قال إن ليبيا لم تعد تحتمل حكومة مؤقتة أخرى، والشعب قلق من استمرار الانقسام الذي قد يخلق وضعا يهدد بأن تفقد ليبيا سيادتها ووحدة أراضيها، وأن المواطنين لا يريدون أن تقود بلادهم بعد الآن مؤسسات أمنية وعسكرية متشرذمة.

وفي حوار خاص مع موقع أخبار الأمم المتحدة، أوضح باتيلي أن هناك حاجة لحكومة موحدة تهيئ الظروف لبيئة مواتية لإجراء الانتخابات، وأن البلاد لم تعتد تحتمل تشكيل حكومة مؤقتة أخرى.

وفي وقت سابق، خلال إحاطته أمام مجلس الأمن الدولي، قال المبعوث الأممي عبد الله باتيلي، إن حكومة موحدة تتفق عليها جميع الأطراف أصبحت أمرا مهما وواجبا لقيادة البلاد نحو الانتخابات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً