على هامش القمة التونسية.. الجامعة العربية تستضيف اجتماعاً رباعياً بخصوص ليبيا

22534654
الاجتماع يأتي تكملة للمشاورات التمهيدية التي جرت بين الأطراف الأربعة. [إنترنت]
أعلنت الجامعة العربية أنها ستستضيف اجتماعاً للمجموعة الرباعية المعنية بليبيا، والتي تضم كلاً من الجامعة العربية، والأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والاتحاد الأفريقي، وذلك على هامش أعمال القمة العربية المقبلة في تونس.

حيث أوضح المتحدث الرسمي باسم الجامعة العربية محمود عفيفي، أنه من المقرر أن ينعقد الاجتماع في الثلاثين من مارس الجاري.

وتابع عفيفي أن من المقرر أن يشارك في الاجتماع، كل من سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي، والممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسية الأمنية فدريكا موغريني، إلى جانب المبعوث الأممي إلي ليبيا غسان سلامة.

كما أوضح المتحدث الرسمي أن الاجتماع يأتي في سياق التعاون المنتظم بين المنظمات الأربعة لدعم ليبيا، وتنسيق جهودها بشكل تكاملي لمرافقة الأطراف الليبية، من أجل استكمال المرحلة الانتقالية في البلاد، عبر إنهاء حالة الانقسام، وتوحيد مؤسسات الدولة الليبية، وإتمام الانتخابات الرئاسية والتشريعية، التي ينتظرها الشعب الليبي.

هذا وأشار عفيفي إلى أن الاجتماع يأتي تكملة للمشاورات التمهيدية، التي جرت بين الأطراف الأربعة على هامش أعمال قمة الاتحاد الأفريقي الأخيرة في أديس أبابا، لافتاً إلى أن الأطراف الأربعة توافقت خلال المشاورات، على أهمية تعزيز الجهود المشتركة بينها في هذه المرحلة الدقيقة، التي تشهد حراكاً كبيراً على الساحتين السياسية والأمنية في ليبيا، ونشاطاً دبلوماسياً موسعاً يهدف إلي التوصل لتسوية شاملة للوضع في البلاد.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً