عميد بلدية بنغازي يجتمع بمجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء

بلدية بنغازي تقوم بتقديم الدعم المادي بصورة متواصلة لشركة الكهرباء ببنغازي

 

عين ليبيا

اجتمع بمقر ديوان بلدية بنغازي عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار مع رئيس مجلس الإدارة بالشركة العامة للكهرباء المهندس عبد المجيد حمزة وبحضور أعضاء مجلس الإدارة ومدراء الإدارات ورؤساء إدارات التوزيع بالمناطق ليبيا الغربية والجنوبية والشرقية ووكيل ديوان بلدية بنغازي السيد عمر نشاد ومدير إدارة المتابعة وضمان الجودة المهندس عادل الدرسي لمناقشة أوضاع الخدمات الكهربائية.

حيث استهل عميد بلدية بنغازي المستشار عبد الرحمن العبار كلمته :مشيراً إلي أهمية قطاع الكهرباء والذي يعتبر من أهم القطاعات لان الطاقة أصبحت في عصرنا الحاضر هي المحرك الأساسي لمناحي الحياة المختلفة.

وثمن مجهودات العاملين بقطاع الكهرباء في بنغازي وبرغم نقص الإمكانيات وبالأخص قطع الغيار وغيرها.

وأضاف: على المسئولين بقطاع الكهرباء بذل المزيد من الجهد في تقديم الخدمات الكهربائية وأهمية توزيع محطات الكهرباء على مستوى ليبيا بالتساوي، حيث يلاحظ إن المنطقة الشرقية لم تنال نصيبها من توزيع المحطات،
ومن جهته أعرب رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء عن سعادته لحضور إلي بلدية بنغازي للوقوف على احتياجاتها.

وأكد بأن الشركة بعيدة كل البعد على الانقسام السياسي الحاصل في البلاد وما وجودنا في بنغازي خير دليل على ذلك. وهو إثبات بأن الشركة العامة للكهرباء موحدة وواحدة.

وفي الاجتماع استعرض المسئولين بالشركة الكهرباء عدد من الإعمال منها إنشاء محطات توليد الكهرباء و مشروعات إنتاج وصيانة وإصلاح وإنشاء خطوط كهربائية هوائية بالمنطقة الشرقية ومنها (مشروع خط أجدابيا _قمينس – بوعطني) وكذلك (خط شمال بنغازي – المرج _ وخط طبرق – التميمي) وتركيب 15 محطة و 3 محولات توريد كهرباء.

ومن جهته أكد المهندس صلاح العبار مدير إدارة التوزيع ببنغازي على انجاز ما نسبته 90% من صيانة المناطق المتضررة وهى قنفودة والصابري ووسط البلاد برغم الصعوبات التي تواجه عمل أطقم الصيانة بسبب الألغام بالأخص بمنطقة وسط البلاد.

حيث بلغ إجمالي المحطات المتضررة في شبكة الجهد المتوسط نسبة 38% تمت صيانة ما نسبته 30% والمتبقي 8 %.

أما إجمالي المحولات المتضررة بسنة 47% تم صيانة ما نسبته 40% والمتبقي 10 %.

وفى ختام الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل فريق متابعة مشترك بين بلدية بنغازي والشركة العامة للكهرباء لمتابعة هذه المشروعات وإعداد تقارير دورية حولها .

يشار إلى أن بلدية بنغازي تقوم بتقديم الدعم المادي بصورة متواصلة لشركة الكهرباء ببنغازي لتغطية أعمال الإصلاح والصيانة وما تحتاجه الشركة من قطع غيار ومعدات.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً