عميد بلدية بنغازي يفتتح مركز خدمات الكلى «وحدة سيدي يونس»

المركز باشر في استقبال وعلاج المرضى منذ أسبوعين.

افتتح صباح اليوم الخميس عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار مركز خدمات الكلى (وحدة سيدي يونس لغسيل الكلى) بحضور كل من وكيل وزارة الصحة بنغازي الكبرى الدكتور نادر كويري ومنسق الخدمات الكلى بوزارة الصحة الدكتور جبريل العبيدي ومدير مركز الكلى بنغازى الكبرى الدكتور باسط السعيطي ومدير مكتب المشروعات المهندس فرج الخفيفي ومديري المستشفيات والمراكز الطبية في المدينة.

بعد الانتهاء من أعمال الصيانة بدعم وإشراف إدارة المتابعة وضمان الجودة ببلدية بنغازي.

المركز يحتوي على عدد (20) سرير مجهز تجهيزاً كامل بالمعدات الخاصة بمرضى الكلى برعاية شركة القمة للأدوية والمعدات الطبية.

وفي هذا الصدد حيّا عميد بلدية بنغازي القائمين على قطاع الصحة من أطباء وأطقم طبية مساعدة وموظفين وعاملين على المجهودات التي يبذلونها في سبيل النهوض بالقطاع الصحي باعتباره مجالا حيويا ومهماً.

وأكد المستشار عبدالرحمن العبار “بأن افتتاح هذا المركز الصحي خطوة من الخطوات التي من شأنها تخفيف العبء على المستشفيات. “مشيرا” إلى أن مرض الكلى من الأمراض المزمنة والتي تحتاج إلى إمكانيات ورعاية واهتمام كبير ولهذا تسعى بلدية بنغازي وبالتعاون مع وزارة الصحة لإنشاء مراكز صحية تخصصية تفي باحتياجات المواطنين.

ومن جهته أثنى وكيل وزارة الصحة بنغازي الكبرى الدكتور نادر كويري على الدعم الذى تقدمه بلدية بنغازي لقطاع الصحي “وأكد بأنه سيتم توفير أدوية لمرضى الكلى خلال الأيام المقبلة”.

والجدير بالذكر بأن هذا المركز باشر في استقبال وعلاج المرضى منذ أسبوعين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً