عودة الكهرباء لنصف مدينة طبرق بعد انقطاع دام 3 أيام

وكالة ليبيا الرقمية

قال مدير دائرة الجهد المتوسط طبرق “سليمان الخرشوفي” إن الكهرباء رجعت إلى نصف مدينة طبرق القديمة بعد انقطاع دام لفترة ثلاثة أيام.

وأوضح “الخرشوفي” اليوم الخميس أن سبب انقطاع التيار الكهربائي منذ ثلاثة أيام لعطل في أحد الكوابل الرئيسية ” كابل 240 ” جهد 30 كيلو فولت في حي باب درنة، والمغذي لأحياء المنارة والمطار القديم وباب درنة وجزء من وسط المدينة.

وأضاف مدير الدائرة أن فرق الصيانة قامت بالكشف عن مكان العطل وبدأت أعمال الصيانة في ظروف صعبة، لافتا أنهم لا يملكون سيارة الاختبار، فتمت استعارتها من مدينة البيضاء .

وذكر “الخرشوفي” أن أعمال الصيانة استمرت لثلاثة أيام، موضحا أن يوما للكشف والاختبار ويوما للحفر ويوما للصيانة .

ولفت إلى أن إمكاناتهم محدودة جداً، مضيفا أنه بجهد الجميع وتعاون العديد من المواطنين تم إصلاح العطل وتم إرجاع التيار الكهربائي صباح يوم العيد بعد أن فقدوا 10 ميغا لهذه الأحياء.

وأكد مدير الدائرة أن الكوابل قديمة ومصممة لمدينة طبرق في السابق، منوًها أن الآن هنالك عشرات الأحياء الجديدة وآلاف المنازل والعمارات التي بها آلاف المصابيح والمكيفات وكذلك البناء العشوائي، مؤكدا أن هذا أصبح حملًا على الشبكة العامة والداخلية .

وأشار إلى أن هناك 14 ألف منزل جديد في الأحياء الجديدة في مدينة طبرق تستهلك الكهرباء بدون عدادات وبتوصيلات عشوائية .

وتابع الخرشوفي “المواطن لا يدفع قيمة الكهرباء إلا عدد قليل منهم ملتزم بالدفع وهذه مسؤولية وطنية تقع على عاتق الجميع فالمواطن يطالب بالكهرباء ولا يدفع قيمة ما يستهلك”. وفق تعبيره

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً