غسان مسعود بطلًا في مسلسل «محمد.. سلطان الفتوحات» التركي

يشارك الممثل السوري غسان مسعود في المسلسل التركي التاريخي “محمد.. سلطان الفتوحات”، الذي يحكي تفاصيل سيرة حياة السلطان العثماني محمد الفاتح، ودوره البارز في التاريخ التركي.

ويجسد مسعود في العمل شخصية الصحابي أبي أيوب الأنصاري، الذي شهد بيعة العقبة مع النبي محمد الذي خصَّه بالنزول في بيته عندما قدِم إلى يثرب مهاجرًا، وكان الأنصاري مع علي بن أبي طالب من خاصّة الرسول، وكان من المقربين جدًّا من النبي محمد، إلى أن توفي مريضًا وهو في جيش يزيد بن معاوية المتوجه إلى القسطنطينية.

يظهر مسعود في الإعلان الترويجي للمسلسل على حصان أبيض وهو يجوب صحراء شاسعة، ثم يتم تصويره وهو يشارك حشدا من البشر أعمال البناء، ليعلمه أحدهم أن رسول الله قد جاء، فيتوقف عن عمله ويبتسم ويشرق وجهه، ثم نراه يخطب في الحشد قائل ا: “أيها المسلمون لا تبتئسوا. لقد أعطى رسول الله البشائر في الخندق قبل قليل. قد تتحقق اليوم، أو بعد عصور، إشارة نبيِّنا هي: لتُفْتَحَنَّ القسطنطينية، لنِعْمَ الأمير ذلك الأمير، ولنِعم الجيش ذلك الجيش”.

وسيرافق الممثل غسان مسعود فريقٌ مختصٌ من خبراء الماكياج، ليكون شكله مناسبًا للدور الذي سيقدمه، خاصةً أنه عُرف بمشاركته في مجموعة من الأعمال التاريخية، من بينها فيلم “مملكة السماء” من إخراج ريدلي سكوت، الذي أدى فيه شخصية صلاح الدين الأيوبي.

أما فيما يخص أدوار البطولة، فإلى جانب غسان مسعود، يشارك كلٌّ من سركان تشاي أوغلو، وسليم بيرقدار، وفكرت كوشكان، وطوبى أونسال، وسنان ألبيرق، وكنعان تشوبان، وبولنت ألقيش، وسواش أوزدمير، وأسيلا أوموت، وعلي نوري تورك أوغلو.

وسيتم عرض هذا المسلسل التاريخي قريبًا على القناة الأولى في التلفزيون التركي TRT1، وذلك وفق البيان الذي أصدرته إدارة القناة ونقلته صحيفة “يني شفق” التركية.

يذكر أن السلطان محمد الفاتح، هو سابع سلاطين الدولة العثمانية، وشهد عهده فتوحات كبيرة، أبرزها فتح القسطنطينية (إسطنبول)، سنة 1453م.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً