فرصة مهمة للتواصل.. السفارة البريطانية تكشف تفاصيل زيارتهم مصراتة

قالت السفارة البريطانية في ليبيا إنّ زيارة السفيرة «كارولين هورندال» إلى مصراتة فرصة مهمة للتواصل مع مجموعة واسعة من محاوري المدينة وفهم أولوياتهم. 

وكشفت السفارة أنّ هورندال زارت مصراتة يومي الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع، والتقت بعميد بلدية مصراتة والمجلس البلدي ومجلس الأعيان، كما زارت المنطقة الاقتصادية الحرة في مصراتة وسوق مصراتة القديم.

وتابعت السفارة أنّ المملكة المتحدة دعمت العديد من مراكز الرعاية الصحية الأولية في مصراتة، حيث عملت معًا للمساعدة في الاستجابة لقضايا الصحة النفسية.

وأشارت السفارة إلى أنّ المملكة المتحدة وفرت فرصا تدريبية للنساء اللواتي يرغبن في دخول سوق الأعمال التجارية في مصراتة. منذ ديسمبر الماضي، تم تدريب أكثر من 200 امرأة ليبية على مهارات الخياطة والطهي وإدارة الأعمال.

­ وأضافت السفارة أن جامعة «كينچز كولدج لندن» البريطانية عملت بشكل وثيق مع قسم الآثار الليبي للحفاظ على الموقع التاريخي لمدينة لبدة، من خلال توفير التدريب على حماية التراث وتحقيق الاستقرار في حالات الطوارئ والتخطيط الإداري.

ولفتت السفارة أنّ المملكة المتحدة دعمت الأعمال المتعلقة بمكافحة الألغام في مصراتة، وساعدت في التخلص من أكثر من ألف متفجر من مخلفات الحرب، مما ساعد على جعل ليبيا أكثر أمانًا للجميع.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً