فورمولا واحد: وليامس يريد العودة الى القمة

سيارة وليامس منافسة جداً
سيارة وليامس منافسة جداً

يأمل فريق وليامس البطل السابق ان ينطبق عليه المثل القائل من يضحك اخيراً يضحك كثيراً بعدما كشف عن سيارته الجديدة لموسم 2013 في بطولة العالم فورمولا واحد للسيارات الثلاثاء في حلبة كاتالونيا في برشلونة التي فازوا عليها العام الماضي.

ووليامس هو آخر الفرق 11 في البطولة الذي يكشف عن سيارته الجديدة وعبر عن أمله ان تكون السيارة اف.دبليو-35 افضل من سابقتها اف.دبليو-34 التي قادها السائق الفنزويلي باستور مالدونادو وحقق بها اول انتصار للفريق منذ قرابة ثماني سنوات في مايو/ايار الماضي.

وقال مايك كوغلان المدير التقني في بيان خلال الكشف عن السيارة “نظرا للاستقرار الذي شهدناه خلال الشتاء اشعر بالسعادة بالتطوير الذي ادخلناه على هذه السيارة”.

واضاف “انها افضل واكثر قوة من سابقتها السيارة اف.دبليو-34”.

ويعد وليامس ثاني اكثر الفرق نجاحاً في بطولة الصانعين في تاريخ فورمولا واحد برصيد تسعة القاب لكنه حل في المركز الثامن العام الماضي.

وتوقع المؤسس فرانك وليامس ان يحقق الفريق ازمنة افضل في الموسم الجديد.

وقال “سيتعين علينا الانتظار حتى سباق استراليا لنعرف بالضبط امكانات سياراتنا. لكننا نعتقد انها افضل من سيارة العام الماضي التي كانت ايضا سيارة منافسة جداً”.

وتابع “اعتلى وليامس القمة في العديد من المرات على مدار السنوات 30 الماضية. ومن الاشياء الطبيعية في اي رياضة ان تشهد مراحل صعود وهبوط لكن حينما نتراجع فاننا نقاتل دائما من اجل العودة الى القمة”.

واستطرد “اتمنى في وجود هذا الفريق ان نكون في وضع يؤهلنا للمنافسة على اعلى المستويات”.

ويملك مالدونادو زميلاً جديداً في الفريق هذا العام هو الفنلندي الصاعد فالتيري بوتاس الذي كان يشغل في السابق مقعد السائق الاحتياطي.

وتشغل سوزي ولف زوجة توتو حامل الاسهم والمدير التنفيذي الجديد لفريق مرسيدس مقعد سائق التطوير وكانت اول من يقود السيارة الجديدة على حلبة ايديادا في اسبانيا قبل ان يختبرها مالدونادو في ثاني التجارب التي تسبق انطلاق الموسم والتي بدأت الثلاثاء.

وقال وليامس ان 80 في المئة من السيارة اجزاء جديدة من بينها صندوق التروس والتعليق الخلفي والارضية وانبوب اخراج العوادم وهيكل السيارة.

وسينطلق الموسم الجديد في استراليا في 17 مارس/اذار.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً