قتيل وعشرات الإصابات بإطلاق نار في مدينة أمريكية

تحول الاحتفال بفوز فريق “كانساس سيتي تشيفز” بلقب دوري كرة القدم الأميركية، إلى كارثة، حصدت معها قتيلا وعشرات الإصابات، وذلك في سلسلة أحداث دامية تشهدها البلاد خلال السنوات الأخيرة.

وفي التفاصيل، قتل شخص وأصيب 21 آخرون على الأقل في إطلاق نار خلال تجمع حاشد للاحتفال بفوز فريق “كانساس سيتي تشيفز” بلقب دوري كرة القدم الأميركية.

ونقلت وسائل إعلام أمريكية، عن إدارة الإطفاء في مدينة كانساس، قولها إن ثلاثة من المصابين في حالة حرجة وخمسة آخرين في حالة خطيرة.

بدورها، أشارت شرطة المدينة، إلى ان إطلاق النار وقع قرب موقف سيارات وتم توقيف شخصين.

وقال أحد الشهود لصحيفة “كانساس سيتي ستار”: اعتقدت أنها ألعاب نارية، موضحا أنه سمع ما بين 15 و20 طلقة خلال وقت وجيز.

هذا وكان منتخب “كانساس سيتي تشيفز”، توج بطلا لمسابقة “سوبر بول” لكرة القدم الأميركية بفوزه على فيلادلفيا في النهائي الذي أُقيم في غليندل بولاية أريزونا الأمريكية.

وكان توفي شخص وأصيب آخرون في إطلاق نار وقع في مترو أنفاق نيويورك، قبل أيام.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، أعلنت العام الماضي، تشديد قانون تجارة الأسلحة النارية، من أجل إلزام البائعين بالتحقق من الملف الشخصي للمُشترين، بعد سلسلة عمليات إطلاق نار دامية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير: إن إدارة بايدن ستواصل بذل كل ما في وسعها لمكافحة وباء العنف المسلح الذي يمزق عائلاتنا ومجتمعاتنا وبلدنا.

وأفادت منظمة “أرشيف عنف السلاح”، غير الحكومية، في وقت سابق، بأنه قتل 44374 شخصاً بأسلحة نارية عام 2022 في الولايات المتحدة، فيما توفي 28793 خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2023.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً