قدم لندن 2012: البرازيل بشق الأنفس إلى نصف النهائي

بلغت البرازيل الدور نصف النهائي لمسابقة كرة القدم في دورة الالعاب الاولمبية في لندن بفوزها الصعب على هندوراس 3-2 السبت على ملعب “سانت جيمس بارك” في نيوكاسل ضمن الدور ربع النهائي.

وسجل لياندرو دامياو (38 و60) ونيمار (51 من ركلة جزاء) هدفي البرازيل، وماريو مارتينز (12) وروجيه اسبينوزا (48) هدفي هندوراس.

وتلتقي البرازيل في دور الاربعة الثلاثاء المقبل مع بريطانيا المضيفة او كوريا الجنوبية اللتين تلتقيان لاحقا على ملعب “ميلينيوم” في كارديف.

وعانت البرازيل الساعية الى لقبها الاول في المسابقة واللقب الوحيد الذي ينقص خزائنها، الامرين للتغلب على هندوراس التي احرجت ابطال العالم 5 مرات لانها تقدمت عليهم مرتين على الرغم من لعبها بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 33 لطرد مدافعها ويلمر كريسانتو لنليه انذارين في مدى دقيقة واحدة، قبل ان يطرد اسبينوزا في الدقيقة الاخيرة.

واهدر لياندرو دامياو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل في الدقيقة الخامسة عندما انفرد بالحارس خوسيه مندوزا لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث (5).

وجاء رد هندوراس قويا لانها افتتحت التسجيل عبر مارتينيز من تسديدة قوية ساقطة من داخل المنطقة اكتفى حارس مرمى البرازيل غابريال بمراقبتها بعينيه وهي تعانق شباكه (12).

وكاد المدافع ماينور فيغيروا يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا تصدى لها الحارس غابريال بضصعوبة (15).

وتهيأت فرصة اخرى امام لياندرو دامياو عند نقطة الجزاء فسددها ضعيفة بين يدي الحارس مندوزا (25)

وتلقت هندوراس ضربة موجعة بطرد مدافعها كريسانتو لتلقيه الانذار الثاني في مدى دقيقة واحدة الاول اثر عرقلة هالك (32) والثاني بعد تدخل بحق نيمار (33).

ونجحت البرازيل في استغلال النقص العديد وادركت التعادل عندما استغل لياندرو دامياو تباطوء المدافع خوسيه فيلاسكيز في ابعاد كرة عرضية امام المرمى الخالي بعد تمريرة ومجهود فردي رائعين لهالك داخل المنطقة فتابعها الاول من مسافة قريبة داخل المرمى (38).

ودفع مدرب البرازيل مانو مينيزيس بلاعب الوسط دانيلو مكان ساندرو (42)، وابعد الحارس الهندوراسي كرة قوية لمدافع مانشستر يونايتد الانكليزي رافايل الى ركنية (45).

ونجحت هندوراس في تسجيل الهدف الثاني بطريقة رائعة من تسديدة قوية لاسبينوزا من خارج المنطقة مرت بين ساقي رومولو وسكنت على يمين الحارس غابريال (48).

وردت البرازيل مباشرة وحصلت على ركلة جزاء اثر عرقلة لياندرو دامياو داخل المنطقة فانبرى لها نيمار بقوة على يمين الحارس مندوزا (51).

ومنح لياندرو دامياو التقدم للبرازيل للمرة الاولى في المباراة عندما سجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لمنتخب بلاده من تسديدة قوية من داخل المنطقة اسكنها يمين الحارس مندوزا (60).

وهو الهدف الثالث لنيمار في الدورة.

ورفع لياندرو دامياو رصيده الى 4 اهداف وارتقى الى المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف مدافع السنغال موسى كوناتي.

وكاد اسبينوزا يدرك التعادل عندما تهيت امامه كرة امام المرمى المشرع اثر ركلة ركنية فسددها بيمناه لكنها ارتطمت بالمدافع ثياغو سيلفا وتحولت الى ركنية لم تثمر (65).

وسدد فيغيروا كرة قوية من 35 مترا بين يدي الحارس غابريال (67).

واكملت هندوراس المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد اسبينوزا لتلقيه الانذار الثاني (90).

* مثل البرازيل: غابريال- رافايل وثياغو سيلفا وجوان جيوس ومارسيلو- ساندرو (دانيلو) ورومولو واوسكار وهالك (لوكاس)- نيمار ولياندرو دامياو (الكسندر باتو)

* مثل هندوراس: خوسيه مندوزا- ويلمر كريستيانو وماينور فيغيروا وخوسيه فاسكيز وجوني ليفرون- لويس غاريدو (الكسندر لوبيز) وروجيه اسبينوزا واورلين بيرالتا (الفريدو ميخيا) وماريو مارتينز وارنولد بيرالتا- وجيري بنغستون (انطوني لوزانو).

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً