قراصنة ينشرون ملفات سرية لـ«أف. بي. أي»

في فضحية جديدة من العيار الثقيل ضمن مجموعة اختراقاتها الكبيرة، أعلنت جماعة القرصنة الإلكترونية «أنتيسيك»، أمس، أن بحوزتها ملفاً سرياً خاصاً بمكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي «أف. بي. أي» يحتوي، على حد قولها، على قوائم بأسماء وبيانات الملايين من أصحاب الهواتف الذكية نوع «أي فون» وأجهزة الكمبيوتر اللوحي «أي باد» من إنتاج شركة «أبل» الأميركية للإلكترونيات.

ونشرت جماعة «أنتيسيك» والتي تعني «مجهول» على الإنترنت ملفاً مختصراً تقول إنه يحتوي على قوائم بالأرقام المسلسلة لمليون من أجهزة أبل الإلكترونية وأسماء أصحاب هذه الأجهزة. وذكرت الجماعة أنها حذفت الأسماء الكاملة لأصحاب هذه الأجهزة وعناوينهم وأرقام هواتفهم المحمولة من نسخة الملف التي بثتها على شبكة الإنترنت.

وتساءلت «أنتيسيك» عن الكيفية التي حصل بها مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي على هذه البيانات بشكل قانوني. وكان من الممكن حتى فبراير الماضي الحصول على مثل هذه البيانات الشخصية من الأجهزة الإلكترونية بواسطة تطبيقات خاصة، ولكن شركة «أبل» حظرت هذه التطبيقات التي تجمع الأرقام المسلسلة للأجهزة.

وذكرت «أنتيسيك»، أنها نشرت الملف المختصر لتأكيد مزاعمها، وقالت في بيان إن الملف الكامل الذي حصلت عليه في مارس الماضي من جهاز كمبيوتر دفتري خاص بأحد عملاء مكتب التحقيقات الاتحادي في مدينة نيويورك الأميركية يحتوي على البيانات الخاصة بـ12 مليون جهاز.

ولم يرد بعد تقييم مستقل بشأن مدى صحة اتهامات الجماعة، وقالت ناطقة باسم مكتب التحقيقات الاتحادي «أف. بي. أي»، إن «المكتب لن يعقب على هذه المزاعم».

جدير ذكره، أن ذات جماعة القرصنة «أنتيسيك»، اشتهرت بصورة واسعة في يناير الماضي، بعد نشرها لملف يحوي مئات الآلاف من عناوين البريد الإلكتروني تخص مشتركين في شركة «ستراتيجيك فوركاستينج» الخاصة لتحليل المعلومات، بالإضافة إلى الآلاف من أرقام بطاقات الائتمان الخاصة بالعملاء. وشملت القوائم التي نشرت في يناير على الإنترنت، معلومات عن أفراد مهمين.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً