قوة الردع والكتيبة 301 تُلقي القبض على خلية كانت تُخطط للقيام بعمليات عسكرية

إلقاء القبض على خلية كانت تخطط للقيام بعمليات عسكرية

 

عين ليبيا

قامت قوة الردع الخاصة بالتعاون مع الكتيبة 301 والكتيبة 12 مشاة بإلقاء القبض على خلية كانت تخطط لبعض العمليات العسكرية بالتنسيق مع بعض الخلايا الأخرى تابعة لما يـعرف بـالجبهة الشعبية لتحرير ليبيا.

قوة الردع الخاصة أفادت أنه توفرت لديها معلومات بأن هناك تنظيم مُسلح يسعى إلى إحداث الفوضى في العاصمة وضواحيها حيث قام التنظيم بإنشاء غرفة عمليات جنوب طرابلس بدعم من ما يعرف بالجبهة الشعبية لتحرير ليبيا وقاموا بتحديد ساعة صفر لتحركهم.

هذا وقامت قوة الردع بالتنسيق مع الكتيبة 301 والكتيبة 12 مشاة بجمع المعلومات ورصد الأشخاص المشتبه في تحركهم وتم تحديد مكان غرفة العمليات التي كانوا مستعدين لانطلاق العمل المسلح منها ليتم تطويق مكان تواجدهم والقاء القبض على كل من: ناجي  حرير (لواء) وخليفة الاسود (عميد ) والشريف الدويل (عميد) واسامة اشتيوي (مدني) وامحمد الهمالي نفذ (مدني) ورمضان ابوقرين (مدني) وعبد الحكيم شفتر (منسق).

وبحسب التحقيقات المبدئية فإن التنظيم اعترف بتحديد ساعة التحرك نحو العاصمة والقيام بعمليات تخريبة لإثارة خلاياهم بالداخل حيث تم ضبط أجهزة لاسلكي وأسلحة ودخائر وخططهم العسكرية لتوزيعها وكذلك البيان الذي كانوا ينون بثّه كما أكدوا أن لديهم تنسيق مسبق مع بعض الخلايا في جميع المدن الليبية.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً