كاجمان ينقل الكرة إلى ملعب وزارة الحكم المحلي لمعالجة مشاكل الجنوب

كاجمان
نظر الاجتماع في المواضيع ذات الأولوية للوزارة.

اجتمع النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبدالسلام كاجمان الثلاثاء مع وزير الحكم المحلي المفوض ميلاد عبدالله الطاهر بحضور مستشار النائب للشؤون الفنية والإعمار فرج العماري.

حيث عقد بديوان رئاسة الوزراء، وأكد على أهمية وزارة الحكم المحلي كوزارة سيادية منوط بها ترسيخ اللامركزية وتقديم الخدمات للمواطن أينما كان.

كما نظر الاجتماع في المواضيع ذات الأولوية للوزارة، والتي تشمل البناء المؤسسي للوزارة والإدارات المحلية التابعة لها، وأهمية التخطيط الجيد في إدارة مواردها و استخدام التقنية في التخطيط و الإدارة و التنفيذ، بالإضافة إلى نقل الصلاحيات والتقسيمات المحلية طبقاً للقوانين الصادرة بالخصوص مع أهمية مراعاة إمكانات الدولة والظروف التي تمر بها.

هذا وتم التطرق الي أهمية التكامل بين الإدارات المحلية والمؤسسات المركزية المعنية بتقديم الخدمات للمواطن، وخاصة على مستوى التخطيط والمشروعات العامة واستغلال الموارد وإدارتها وضرورة الاهتمام بالتنمية المكانية المعنية بها وزارة الحكم المحلي، وخاصة بمناطق الجنوب والمناطق التي دمرت أثناء الحروب السابقة ومعالجة المشاكل الحالية، وعلى رأسها مشكلة النظافة، وشح مياه الشرب في العديد من المناطق.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً