كشف تفاصيل عمليات تهريب على الحدود الليبية المصرية

imagesكشفت القوات الجوية الليبية بالصوَر عن عمليات التهريب الكبرى التي تجرى على الحدود الليبية ـ المصرية، معتبرة أن تلك العمليات ليست عادية وإنما تقودها “مافيات ورؤوس أموال”.

ونشرت القوات الجوية على موقعها عبر شبكة الإنترنت، صوراً ثابتة ومقاطع فيديو التقطتها طائرات الاستطلاع، للمهرّبين وطرق التهريب التي يتبعونها على الحدود ما بين واحة الجغبوب الليبية وواحة سيوة المصرية.

وأكد مصدر بالقوات الجوية الليبية أن طيّاريها مستعدون لمكافحة هذه الظاهرة، مطالباً الحكومة بدعم وتزويد القواعد الجوية الواقعة على الحدود بطيران عمودي مقاتل للقضاء على هذه الظاهرة .

وكانت ليبيا كشفت في منتصف شهر آذار/مارس الماضي عن قيام طائرات من دون طيار بمهمة استطلاع أهداف أرضية وجمع معلومات وإحالتها الى مراكز عمليات القيادة والسيطرة برئاسة أركان قوات الدفاع الجوي، غير أنه لم يتم تحديد طبيعة هذه الأهداف.

يشار إلى أن عدداً من الطيارين العسكريين الليبيين، طالبوا المفتي العام لبلادهم بالخروج على شاشات التلفزة الرسمية، وإصدار فتوى صريحة تقضي بجواز أو عدم جواز قتل المهربين الذين قالوا إنهم يستنزفون ثروات ليبيا ويهدّدون اقتصادها.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً