كورونا.. أمريكا تُسجل تراجعاً في الإصابات وكوريا الشمالية تُعلن حالة الطوارئ

أظهرت بيانات جونز هوبكنز الأمريكية، أن إجمالي الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة ارتفع إلى 4.174.437 إصابة، بينها 68 ألفا و212 إصابة سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

كما تسبب الفيروس بوفاة 1067 شخصا في الولايات المتحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، مقابل حوالى 1150 في اليوم السابق، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 146391 وفاة، وفق الجامعة التي يقع مقرها في مدينة بالتيمور بولاية ميريلاند (شمال شرق).

والولايات المتحدة تعد البلد الأكثر تضررا من جائحة كوفيد-19، عن سائر دول العالم، سواء على صعيد الوفيات أو الإصابات حيث أُعلنت شفاء حوالى 1.28 مليون مصاب بالفيروس.

فيما أعلنت كوريا الشمالية، الأحد، أنها في “حالة طوارئ قصوى” بعد اشتباهها بأول إصابة بفيروس كورونا، وفق الإعلام الرسمي، معترفة للمرة الأولى بأن وباء كوفيد-19 قد يكون وصل إلى البلاد.

وبحسب ما نقلت وكالة “فرانس برس” عن وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، فإن الإصابة تعود لـ”شخص يشتبه بأنه مصاب بفيروس كورونا، عاد في 19 يوليو بعد أن اجتاز بطريقة غير شرعية خط ترسيم الحدود”.

وفي وقت سابق قالت بيونغ يانغ: “إنه لم تسجل أي إصابة بمرض كوفيد-19، المرض الذي يسببه فيروس كورونا، وإن حدود البلاد لا تزال مقفلة”.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً