«كورونا» موجة تانية تجتاح 15 محافظة إيرانية

فيروس كورونا لا يزال يصيب العديد من الإيرانيين في مدينتي أردبيل وسمنان [ارشيف]

كشفت اللجنة الخاصة بالأوبئة التابعة لوزارة الصحة الإيرانية، اليوم الاثنين، عن موجة جديدة لتفشي فيروس كورونا المستجد،ستجتاح 15 محافظة إيرانية من أصل 31 محافظة.

وذكرت اللجنة، بحسب ما نقلت عنها وكالة أنباء الطلبة “إيسنا”، أن “المعلومات تشير إلى وجود اتجاه تصاعدي أو بداية لذروة جديدة لتفشي فيروس كورونا في 15 محافظة في البلاد”.

وقالت اللجنة إن المحافظات هي (قم ولرستان وإيلام وجيلان وغلستان وخراسان رضوي وكهكيلو وبوير أحمد وخوزستان وهرمزغان وكرمان ويزد وأصفهان وجهارمحال وبختياري وكرمنشاه).

كما أعلنت وزارة الصحة أن عدم توافق البيانات في مدينتي أردبيل وسمنان لن يسمح بإجراء تحليل سليم لحالة الوباء، مؤكدة أن “فيروس كورونا لا يزال يصيب العديد من الإيرانيين في مدينتي أردبيل وسمنان”.

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، أن 62 % فقط من سكان طهران التزموا بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا، وهذه نسبة غير جيدة مقارنة بمعدل تعاون المواطنين في باقي المدن الإيرانية حيث بلغت 83 % .

وقال ربيعي في تغريدة عبر تويتر “علينا أن نأخذ خطورة فيروس كورونا على محمل الجد رغم أن عدد المتوفين جراء الفيروس بدأ بالأنخفاض بشكل ملحوظ”.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية، أمس الأحد، عن تسجيل 976 إصابة جديدة و 47 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة ماضية، مشيرة إلى أن عدد المصابين ارتفع إلى 97 ألفا و424 شخصاً، بينما بلغ إجمالي الوفيات 6203.

اقترح تصحيحاً

اترك تعليقاً